مدير التعليم الفني بأبين يتفقد سور المعهد التقني الزراعي

> خنفر "الأيام" خاص:

> تفقد، صباح اليوم الأثنين، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين المهندس مهدي الجحيني، ومعه المهندس امبارك بارعيدة عميد المعهد التقني الزراعي بجعار، والدكتور جلال عبدالرحمن النائب الأكاديمي بالمعهد، سور المعهد الزراعي بمدينة جعار، الذي تعرض للانهيار والسقوط من الجهة الأمامية.

وخلال الزيارة، استمع الجحيني إلى شرح من المهندس امبارك بارعيدة عميد المعهد حول انهيار السور، وأشار إلى أن انهيار السور، مساء أمس الأحد، جراء هطول الأمطار الغزيرة التي من بها الله، وكذلك بسبب موقع المعهد نزولا، وتأتي آلية مياه الأمطار بكميات كبيرة من قرية المحراق وسوق مدينة جعار ارتفاعا، فتسكب المياه داخل حرم المعهد رغم عمل دفاعات من قبل إدارة المعهد، لكن المياه تأتي من أعلي وتحت أساسات سور المعهد.

وأضاف أيضا أن أنبوبا رئيسا لخط مياه جعار زنجبار تتسرب منه المياه من وقت لآخر، وتم إبلاغ مؤسسة المياه بأبين سابقا.
ووجه الجحيني مدير إدارة المشاريع بالمكتب المهندس محمود الحسني بالنزول إلى المعهد وعمل تقرير فني بذلك.

وناشد قيادة السلطة المحلية بمحافظة أبين ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين، ومدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري، والمنظمات الداعمة في الإسراع بإعادة بناء سور المعهد للحفاظ على الممتلكات العامة.
من جانب آخر، تفقد المهندس مهدي الجحيني سير العملية التعليمية بالمعهد التقني الزراعي جعار، وطاف بقاعة طلاب قسم البساتين (السنة الثانية) مستمعا لشرح من عميد المعهد التقني الزراعي عن سير العملية التعليمية والصعوبات التي تواجه المعهد لتأدية رسالته العلمية الزراعية.

وحث الجحيني الطلاب إلى المثابرة للحصول على أعلى الدرجات، متمنيا التوفيق.
الجدير بالذكر أن "المعهد الزراعي جعار" (سابقا في سبعينات القرن الماضي) وحاليا يسمى "المعهد التقني الزراعي جعار" قد خرج أجيالا من الكوادر في المجال الزراعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى