خطأ طبي في الرازي يؤدي إلى شلل نصفي لامرأة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال المواطن علي عبادي من مدينة زنجبار، إنه قدم بلاغاً إلى النيابة العامة بمديرية خنفر بأبين، أمس، ضد مدير عام هيئة مستشفى الرازي بجعار د. حسين عبدالباري السقاف بخصوص زوجته بشرى محمد علي التي تعرضت لشلل نصفي نتيجة خطأ طبي فادح بعد أن أحضرها لقسم الولادة بالمستشفى لغرض الولادة.

وأكد المواطن علي عبادي لـ "الأيام" أن زوجته بعد أن وضعت، قامت إحدى الممرضات بحقن إبرة لها تسببت بمضاعفات لها أدت إلى شلل نصفي، إضافة إلى عدم تنظيف الولادة، وهي الآن على كرسي متحرك في منزلها بمدينة زنجبار.
وقال عبادي، "قمت بإسعاف زوجتي إلى أحد المستشفيات في العاصمة عدن، وعرضت حالتها على الأطباء الذين أكدوا أن عدم تصفية الولادة أدى إلى تسمم، إضافة إلى خطأ طبي من إحدى الممرضات بحقن إبرة لها أدى إلى شلل نصفي وقد خسرت الملايين".


وأضاف، "إدارة مستشفى الرازي بجعار لم تقم بواجبها، وتنصلت عن مهامها تجاه زوجتي وتركتني أواجه مصاريف علاج زوجتي دون أن تقدم لي أي شيء أو تقوم بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب الشلل النصفي".
وأشار إلى أنه تقدم إلى النيابة العامة بمديرية خنفر ضد إدارة مستشفى الرازي التي تهربت ولم تحضر إلى النيابة أو تكلف من ينوبها بعد أن دخلت زوجته المستشفى وهي تمشي وخرجت مشلولة وعلى كرسي متحرك، وقال: أين الإنسانية ممن يدعون أنهم ملائكة الرحمة؟

وأضاف أن الأخطاء الطبية في مستشفى الرازي بجعار كثرت، ويجب أن تتوقف، "إن عدم مزاولة الدكاترة أعمالهم في المستشفى واعتماد إدارة المستشفى في التعاقد مع قابلات ليس لهن أي خبرة في العمل أدى إلى أخطاء طبية فادحة راح ضحيتها الكثير دون أن تتدخل الجهات ذات العلاقة لوقفها ومحاسبة من يقومون بها".

وناشد عبادي محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المنطقة، محمد أحمد الشقي، ومدير عام مكتب الصحة العامة، د. جمال امذيب، محاسبة من قاموا بهذا الخطأ الطبي تجاه زوجته وتشكيل لجنة لمعرفة الأسباب وفتح محضر تحقيق بالواقعة وتعويضه جراء الخسائر المادية التي تكبدها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى