سلطة لحج تعتزم إحالة مسؤولي الكهرباء للنيابة بقضايا اختلاس

> الحوطة "الأيام" خاص:

> علمت "الأيام" من مصادر محلية، أمس الأربعاء، أن لجنة فحص ومراجعة إيرادات وصرفيات مؤسسة الكهرباء بلحج، والمشكلة بقرار من محافظ المحافظة أنهت عملها وسلمت تقريرها للمحافظ لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات المالية التي ذكرها التقرير.

وأشارت تلك المصادر إلى أن هناك توجهاً لقيادة المحافظة لتحويل التقرير إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق فيما أورده تقرير اللجنة.

وقال مصدر مقرب من اللجنة، في وقت سابق، إن اللجنة قد كشفت وجود العديد من الخروقات المالية أثناء عمليات الفحص والمراجعة للفترة من نوفمبر 2020م حتى سبتمبر 2021م، بحسب قرار المحافظة.

وأصدر محافظ لحج في سبتمبر الماضي قراراً بتشكيل لجنة لفحص ومراجعة إيرادات وصرفيات مؤسسة كهرباء لحج مكونةً من وكيل المحافظة محمد سلام رئيساً، وعضوية كل من محمد عبدالرحيم نائب مدير المالية، وفيصل أحمد علي مدير الرقابة والتفتيش، وم. صلاح الثعلبي، وأحمد عبد الواسع أحمد، وم. زاهر علي عبدالرحمن.

وعملت اللجنة بحسب القرار على مراجعة وفحص جميع المصروفات للفترة من ديسمبر 2020م حتى سبتمبر 2021م، إضافة إلى جرد ومراجعة وفحص صندوق الإيرادات، وكذلك المحصلين للفترة أعلاه، وتقوم اللجنة بمراجعة وفحص جميع فواتير سداد المشتركين ومراجعة العهد مع التأكد من مدى تنفيذ العمل الذي صرفت له تلك العهد سواءً في جوانب الصيانة أو البناء أو المشتريات، إضافة إلى مطابقة مخرجات الحاسوب مع ما تم توريده من المحصلين، وتعمل اللجنة، بحسب القرار، على مراجعة السُلَف الممنوحة للموظف والتأكد من خصمها من راتبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى