​اليمن تشارك في الندوة الإقليمية حول الزواج المبكر والقسري للفتيات

> عدن "الأيام" خاص

>
شاركت اليمن في الندوة الإقليمية عن الزواج المبكر والقسري للفتيات في المنطقة العربية، أمس، في لقاء عقد عبر الاتصال المرئي (الزوم).

ومثل اليمن في هذه الندوة صالح محمود أبو سهيل القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية، والمستشارة فائزة عبدالمجيد مديرة الإدارة العامة للمرأة والطفل، وأروى مجالي مدير إدارة المرأة.

وشارك الفريق في مداخلات عن زواج الفتيات القاصرات باليمن، مما أدى إلى تسربهن من التعليم، إضافة إلى الأخطار الصحية الناتجة عن الزواج المبكر، إلى جانب الحديث عن جهود الحكومة ومساعيها في نشر الوعي لدى المجتمع، وتعريفهم بالآثار النفسية والأخطار الصحية الناجمة عن زواج الفتيات المبكر.

وقالت د. هيفاء أبو غزالة، الأمينة العامة المساعدة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إن الندوة تهدف إلى وضع حد لزواج الأطفال، وتأتي تنفيذا للتوصيات الصادرة عن المنتدى الإقليمي عن تمكين الفتيات الذي عقد في ديسمبر من العام الجاري، وتندرج في إطار سلسلة من الندوات المتخصصة لكسب أكبر قدر من الاهتمام، والخروج بأفضل الممارسات في سبيل القضاء على هذه الظاهرة.

وطرح في اللقاء توصيات، أهمها تفعيل السياسات والبرامج المعنية بقضية زواج الأطفال على المستوى المحلي، على أن تؤخذ بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة؛ لتحديد مدى انسجام التدخلات وطبيعتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى