الاتحاد الأوروبي يطالب الحوثيين بالإفراج عن الصحافيين

>
​طالبت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن و33 منظمة حقوقية يمنية بسرعة الإفراج عن كافة الصحافيين اليمنيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي وعند بقية الأطراف في اليمن منذ عدة سنوات، والتي جاءت في إطار حملة حقوقية كبيرة بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب الذي صادف أمس الأول.

وقالت البعثة في تغريدات وفيديوغرافيك نشرته أمس في صفحتها الرسمية في موقع التدوين المصغر (تويتر) إنه «يجب الإفراج عن جميع الصحافيين المعتقلين فوراً». وأضافت: «يجب إنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين»، وأعربت عن إدانة الاتحاد الأوروبي الشديدة لكافة الانتهاكات ضد الصحافيين في اليمن.

وأضحت في بيانها: «لايزال الصحافيون اليمنيون يواجهون كافة أشكال الانتهاكات في بلد أنهكته الحرب، حيث ارتكب عدد مهول من الانتهاكات بلغ 2340 انتهاكاً ضد حرية الصحافة والإعلاميين ووسائل الإعلام منذ العام 2015». مشيرة إلى أنه «لايزال كثير من الصحافيين رهن الاعتقال، بينما يواجه أربعة صحافيين عقوبة الإعدام».

وأكدت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أن 47 صحافياً وإعلامياً يمنياً قُتلوا حتى الآن منذ العام 2015 وفقاً للمنظمات المهتمة بحرية الصحافة. وفي الوقت الذي شددت فيه على ضرورة الإطلاق العاجل لكافة الصحافيين والإعلاميين في اليمن، طالبت جميع الأطراف اليمنية بضرورة توفير المناخ الآمن لضمان سلامة عمل الصحافيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى