مستشار الرئيس "مكاوي": يجب توحيد الجبهات تحت قيادة واحدة لمواجهة الحوثي

> ​طالب مستشار الرئيس اليمني ياسين مكاوي، بضرورة فتح كل الجبهات في آن واحد تحت قيادة عمليات مشتركة لكل أصناف الوحدات القتالية واللوجستية بشراكة مع تحالف دعم الشرعية.
 وقال رئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي في تصريحات لـ«عكاظ»: «في ظل الهجوم المستميت على محافظة مأرب فإن توحيد الصف الجمهوري يجب أن يُبنى على قاعدة ومظلة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي باعتباره يمثل الشرعية الانتخابية والدستورية، محذراً من الزعامة الافتراضية والتصنيم وتشكيل الكانتونات العسكرية الخارجة عن السيطرة الفعلية للدولة التي يصنعها الجهل وتدعمها الأجندات غير السوية لمصالح آنية».

وشدد مكاوي على ضرورة الإيمان بالدولة الاتحادية كحل أمثل لمستقبل اليمن والاعتراف الواضح بذلك واعتبار مواجهة الحوثي والمشروع الإيراني معركة وطنية وقومية عربية غير قابلة للتكتيكات والمراوغة لتحقيق مكاسب خاصة كونها تعمل على الإضرار بالجهد الوطني والعروبي القومي.
وشدد على أهمية إعادة دمج كل التشكيلات والوحدات العسكرية والأمنية في تشكيلات ووحدات وطنية على وجه السرعة لتتمكن القيادة المشتركة من قيادتها بأوامر مباشرة لتوحيد الجهد العسكري وتصبح معطياته ونتائجه لصالح تحرير البلاد من الإرهاب الحوثي. ولفت إلى ضرورة تسخير كل الإمكانيات للجهد العسكري المنظم، فالحرب ليست فقط قتالاً وتضحيات ومعدات، بل الجزء الأكبر منها معركة الاقتصاد، فالهدنة الاقتصادية التي فُرضت على بلادنا يجب أن تنتهي وتعالج مترتباتها سريعاً والعمل على توفير احتياجات الجبهة الداخلية للمناطق المحررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى