مباحثات عُمانية - أمريكية حول عملية سياسية في اليمن

> "الأيام" مسقط

> ​بحث وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، دعم الجهود المبذولة لوقف الحرب في اليمن، وتشجيع الحوار بين الأطراف كافة في إطار عملية سياسية تحقق الأمن والاستقرار.

وأكدت وزارة الخارجية العُمانية في تصريح لها، مساء أمس الثلاثاء، أن البوسعيدي تلقى اتصالاً هاتفياً من بلينكن، تناول خلاله عدداً من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك وخاصة.

وشدد الجانبان، وفق الخارجية العُمانية، على استمرار التشاور والتعاون بينهما بما يُسهم في تحقيق السلام ويعود بالمنفعة على الجميع.

يشار إلى أن سلطنة عُمان تواصل جهودها لإنهاء الصراع في اليمن، من خلال اللقاءات والحوارات التي تعقدها مع الولايات المتحدة، والأطراف ذات الصلة.

ووضعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إنهاء الحرب في اليمن على رأس أولوياتها منذ توليها مقاليد الحكم بالبيت الأبيض، في يناير من العام الجاري.

وفي 22 مارس الماضي، تقدمت السعودية بمبادرة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن، تضمنت بنوداً عدة؛ منها وقف إطلاق نار شامل تحت مراقبة الأمم المتحدة، وبدء مشاورات بين الأطراف المختلفة برعاية أممية، وهو ما رفضه الحوثيون.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى