​كلية الآداب بجامعة عدن تنظم محاضرة عن اللغة المهرية

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت كلية الآداب بجامعة عدن اليوم الأربعاء، بالكلية محاضرة علمية بعنوان (اللغة المهرية شواهدها اللغوية وبعض من فنونها)، قدمها د. سعيد القميري نائب العميد لكلية العلوم التطبيقية والإنسانية لشؤون الطلاب في جامعة حضرموت بمحافظة المهرة، والمدير التنفيذي لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث.

واستهل د. جمال الحسني عميد كلية الآداب المحاضرة بكلمة رحب فيها بكافة الحاضرين من أساتذة وطلاب.. موضحًا أن هذه الفعالية تأتي لفتح آفاق أكاديمية بين كلية الآداب جامعة عدن ومركز الدراسات المهرية. مؤكدًا على أهمية اللغة المهرية وتبعاتها، وتمنى من الجميع الاستفادة من هذه المحاضرة. مشيرًا إلى أن هذه الفعالية نظمت برعاية كريمة من د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، منوهًا أننا نمتلك موروثًا حضاريًا وثقافيًا، ويجب أن نعلن عنه ونفتخر به.

بعد ذلك ألقى د. سعيد القميري نائب عميد كلية العلوم التطبيقية والإنسانية لشؤون الطلاب جامعة حضرموت والمدير التنفيذي لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث محاضرة عن اللغة المهرية وشواهدها اللغوية وبعض من فنونها قدم فيها مقدمة عن محافظة المهرة وسكانها ومتحدثي اللغة المهرية وأبرز الشواهد اللغوية التي تحدد عراقة هذه اللغة.

وخرجت المحاضرة بالعديد من الرؤى بعد فتح باب المناقشة التي أكدت على ضرورة الاهتمام بهذه اللغة وتدريسها ومساعدة كافة الباحثين في مجالها من قبل مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى