​استئناف أعمال مسح الأمن الغذائي وسبل المعيشة بطورالباحة

> طورالباحة «الأيام» خاص

> ​أكد مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمديرية طورالباحة عبد المحبوب الشعبي، اليوم الأربعاء، استعداد السلطة المحلية بالمديرية من أجل تذليل كافة الصعاب وتسهيل جميع أعمالهم أو أعمال أي منظمة أخرى في مديرية طورالباحة مدينا عملية التقطع التي تعرضوا لها مؤخرًا.
جاء ذلك خلال لقاء الشعبي، فريق مسح الأمن الغذائي وسبل المعيشة لمديريتي طور الباحة والمقاطرة بناءً على تكليف السلطة المحلية.

وفي اللقاء أوضح رئيس فريق مسح الأمن الغذائي وسبل المعيشة "جياب عوض عجيم" أن عملية المسح تستهدف عينه من الأسر في بعض القرى دون أخذ أسماء تلك الأسر والهدف منه هو معرفة الأحوال المعيشية للمواطنين  في مديريتي طور الباحة والمقاطرة وتكون قاعدة بيانات حتى تساعد المنظمات الإنسانية للتدخل في المديريات المستهدفة.

ولفت عجيم إلى أنهم خلال عودتهم من منطقة ذنوبة تقطع لهم مجموعة من الأشخاص واعترضوا طريقهم وقاموا بإيقافهم وإنزالهم من على متن سياراتهم، وطلبوا منهم تسليم السيارات، وعندما عرفوا أنه يوجد معنا فريق نسائي خاص بعملية المسح الميداني طلبوا منا أخذ السيارة التي تحمل الفريق النسائي وترك السيارة الأخرى.

وأضاف عجيم "بعد فشل عملية التفاوض معهم قُلت إن سلامة الفريق الميداني أولى من كل شيء وغادرنا المكان بإحدى السيارات وتركنا السيارة الأخرى بحوزتهم.
وأوضح وبعد وصولنا إلى عاصمة مديرية طورالباحة تم إبلاغ الجهات المسؤولة وكانت هناك مساع من قبلهم ومن قبل مدير عام مديرية طور الباحة  عبد الرقيب البكيري مع مشايخ وعقال تلك المنطقة واستطعنا بفضل الله ثم بفضلهم استرجاع السيارة الخاصة بالفريق.
وأكد عجيم أنه تم استئناف العمل الخاص بعملية مسح الأمن الغذائي وسبل المعيشة في بقية المناطق المتبقية لمديرية طورالباحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى