​تنظيم البرنامج التوعوي والتثقيف الصحي لأطفال المكلا

> المكلا«الأيام»خاص

>
نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب في حضرموت، البرنامج التوعوي والتثقيفي الصحي تحت عنوان - ابتسامة طفل - بمدينة المكلا.

يأتي هذا بالتزامن مع افتتاح عيادات طب الأسنان المجانية وبمشاركة قرابة 22 طالبًا وطالبة من طلاب قسم طب الأسنان المتخرجين بالكلية.

ونظم البرنامج ضمن مشروع خدمة المجتمع وتضمن إقامة عدد من الأركان تقوم بعملية التثقيف الصحي والكشف لفحص أسنان الأطفال وتقديم لهم النصائح والإرشادات الطبية للحفاظ والعناية بالأسنان وغيرها من الأنشطة المتنوعة الصحية.

وأشار د. صالح خنبش عميد كلية الطب بجامعة العرب إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى رفع الوعي الصحي وتعريف المجتمع بأهمية العناية بأسنان الأطفال وكيفية اتباع الطرق الصحيحة لبناء ابتسامة صحية لأطفال أصحاء.

وأضاف خنبش البرنامج تضمن إقامة عدد خمسة أركان أساسية لغرض تثقيف المجتمع بأهمية إجراء الفحص الدوري للأسنان منذ مرحلة التسنين وكيفية التنظيف.

وأكد خنبش أن البرنامج سيسهم في معالجة بعض المشكلات التي يعاني منها الأطفال في مجال طب الأسنان وإحالة بعضهم إلى العيادات التخصصية المجانية لمعالجتهم.

ويذكر أن فعاليات البرنامج التوعوي تحت عنوان ابتسامة طفل يأتي ضمن الأنشطة التوعوية الصحية لطلاب الكلية لخدمة المجتمع في حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى