محافظ لحج يدعو رجال الأعمال لدعم الأفران لإيصال قيمة الروتي إلى 30 ريال

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​دعا محافظ لحج أحمد عبدالله تركي رجال المال والأعمال والمستثمرين بالمحافظة إلى دعم دقيق الأفران ودفع فارق السعر ليصل للمواطن قيمة بيع الروتي من قبل الأفران بـ30 ريال وفق آلية محددة يشرف عليها لجنة رجال المال والأعمال، بالتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية بعد أن شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاع أسعار بيعها بشكل مضاعف في أسواق مدينة الحوطة وتبن جراء ارتفاع أسعار دقيق الأفران والتي وصلت إلى ما يقارب الـ50 ألف ريال. 

جاء ذلك، خلال لقاء محافظ لحج، أمس الأحد، بعدد من رجال المال والأعمال، لمناقشة دورهم في تقديم الدعم للأفران وبيع الروتي للمواطنين بثلاثين ريال، وقد وصلت تبرعات التجار التي أعلن عنها في اللقاء إلى ما يقارب الـ 30مليون ريال.

 وأكد محافظ لحج على تفعيل لجنة رجال المال والأعمال والإشراف على عملية الدعم وفق آلية محددة تهدف لوصول الدعم لكل الأفران بمديريتي الحوطة وتبن، مشيدًا في ذات الوقت بدور أفران عدن الخيرية في توفير الروتي للأسر الفقيرة بمديرية تبن وسعي السلطة المحلية بالمحافظة في توسيع نشاط أفران عدن إلى مدينة الحوطة لحج وتقديم كل التسهيلات لممارسة نشاطها الخيري.

وأشار محافظ لحج إلى أن هذا العمل الذي يقوم به رجال المال والأعمال عمل خيري يهدف إلى التكاتف والتعاضد فيما بين أبناء المحافظة بما يسهم في إنهاء معاناة المواطنين.
وشدد محافظ لحج باللقاء على ضرورة إيجاد آلية مناسبة من قبل لجنة رجال المال والأعمال بالتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية لوصول هذا الدعم للأفران وبيع الروتي بـ30 ريال مع تفعيل العمل الرقابي.

 هذا وفي تصريح لوسائل الإعلام أشار مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي د. هشام السقاف إلى أن اللقاء يهدف إلى تفعيل آلية دعم الأفراد في مديرية تبن والحوطة من أجل دعم الروتي ليصبح مناسب في متناول السواد الأعظم من الموطنين لافتًا إلى أن ارتفاع سعر الروتي انعكس على قطاعات كثيرة من المواطنين تحت مستوى الفقر.

من جانبه دعا رجل الأعمال علي حسين البلعسي عضو لجنة رجال المال والأعمال بمحافظة لحج كافة المستثمرين وأصحاب المصانع ورجال المال والأعمال إلى تقديم الدعم بما يسهم في إنهاء معاناة المواطنين والتفاعل مع دعوة محافظ المحافظة للمساهمة في دعم فارق سعر الدقيق للأفران حتى يصل قيمة الروتي إلى 30 ريال.

من جانبه، قال القائم بأعمال تجارة وصناعة لحج محمد عبد المنان إن عدد الأفران بمديريتي تبن والحوطة كبير للغاية، وتستهلك أطنان من الدقيق يوميًا، مشيرًا إلى أن المكتب وعقب اللقاء سيعمل على تنفيذ نزولات ميدانية لحصر الأفران وتحديد الكميات المطلوبة لكل فرن من الدقيق بشكل دقيق بما يسهم في معرفة الكمية المطلوب دعمها وتحديد مبالغها لدفع فارق السعر وفق آلية يتم الاتفاق عليها مع الجهات المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى