حلقة نقاشية حول «السند القانوني والشرعي لاستعادة الدولة الجنوبية»

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
نظمت الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، ورشة عمل حول "السند القانوني والشرعي لاستعادة الدولة الجنوبية" برعاية رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي.

وفي افتتاح الورشة أكد فضل الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة الانتقالي على أهمية الورشة وعنوانها لتوضيح السند الشرعي والقانوني لاستعادة دولة الجنوب من الوحدة التي احتضنها وسعى إليها قبل الأشقاء في اليمن، الذين قابلوا الوفاء الجنوبي بالاغتيالات وخصخصة مؤسسات الدولة الجنوبية.


وقدم الجعدي في سياق كلمته الشكر للمملكة العربية السعودية لتفاعلها السريع مع بيان المجلس ودعوتها طرفي اتفاق الرياض إلى اللقاء وإيجاد حلول حاسمة لتنفيذ الاتفاق وإصلاح الوضع الاقتصادي المتردي في محافظات الجنوب، حيث مر عامان على الاتفاق ولم يبارح الطرف الآخر مكانه فيما يخصه.

وشدد الجعدي أن مخرجات هذه الورشة يجب أن تكون توضيحاً للآخرين في الإقليم والمجتمع الدولي على حقنا الشرعي والقانوني العادل في استعادة دولة الجنوب، وهو أمر لن نتنازل عنه، مشددا بالقول: "نحن باقون على أرضنا وعلى مبدأنا كوننا أصحاب حق، وما دمنا أصحاب حق سننتصر بإذن الله".

واستعرضت الورشة، التي شارك فيها جمعٌ من القانونيين والقضاة والأكاديميين والحقوقيين والناشطين وغيرهم، عدداً من أوراق العمل، شملت عدة محاور متعلقة بقضية ودولة الجنوب والسند القانوني والشرعي لاستعادة الدولة، بالإضافة إلى الجرائم التي ارتكبت بعد إعلان الوحدة وحرب صيف 1994، وكذلك اتفاق الرياض وأهميته للمجلس الانتقالي وقضية الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى