​تنظيم الطبق الخيري رقم 15 لصالح مرضى الأطفال بعدن

> عدن «الأيام» غازي النقيب

>
نظمت جمعية أصدقاء مرضى الأطفال الخيرية في عدن، اليوم الأربعاء، فعالية الطبق الخيري 15 الذي يعود ربحه لصالح مرضى الأطفال المرقدين بمستشفى الصداقة التعليمي تحت شعار "معا من أجل إعانة الطفل".

وقالت د. أمينة حسين هرهرة، اختصاصية أطفال وأعصاب أطفال، الأمينة العامة للجمعية لـ "الأيام": ننظم سنويا هذا الطبق الخيري الذي يخدم كثيرا من الأطفال المرضى المرقدين بهدف المساهمة في تخفيف نفقات العلاج، ودأبت الجمعية منذ تأسيسها في 7 سبتمبر 2007م، وبمساندة مجموعة من الخيرين من خارج المستشفى لتكون جسر تواصل بين المحسنين الذين يجدون صعوبة في الوصول للمرضى والمحتاجين من ذوي الأسر الفقيرة الذين يعانون الأمرّين: الفقر والمرض.


وأضافت: "تدعمهم الجمعية سواء كان بالعلاج والفحوص والأشعة للأطفال المرضى في خمسة أقسام منها: حديثو الولادة، الإنعاش، والعام يضم الأطفال المصابين بأمراض الكلى، الرئة، الصدر، القلب والغدد. ويشمل القسم العام الأمراض المعدية وأمراض الأعصاب والدم والسرطانات والأورام، وهذا الأخير موجود في المستشفى أيضا جمعية خاصة بالأطفال المرضى بالأورام، وعملها مركز معهم ونعرف جميعا كم علاجاتهم مكلفة جداً".

ودعت د. أمينة هرهرة الأهل لمراقبة طفلهم، وأول ما يشعرون بحركات أو تصرفات غريبة منه، فلا يلجؤوا للمشعوذين، أو يخافوا من الوصمة في المجتمع، بل عليهم أن  يعرضوا طفلهم على الطبيب المختص، لأنه كلما أكتشف المرض مبكرا تكون نتائج العلاج طيبة، و70 % من الأطفال المصابين بالصرع يستجيبون للعلاج، فمرضى الصرع يعانون معاناة كبيرة عند التأخر في اكتشافه، وهو من الأمراض المكلفة جدا، والدولة توفر فقط علاجا واحدا، وهناك حالات معقدة لا تستجيب للعلاجات البسيطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى