الأمم المتحدة: مقتل وإصابة 529 مدنياً في اليمن خلال 3 أشهر

> قالت الأمم المتحدة أمس الاربعاء، ان تصاعد الأعمال القتالية في اليمن أدى لمقتل وإصابة 529 شخصاً من المدنيين ، بينهم نساء وأطفال، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

جاء ذلك في تقرير نشره مكتب تنسق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "الأوتشا" في اليمن.

وقال التقرير إن "السكان المدنيون في اليمن يتحملون وطأة الصراع، الذي أصبح الآن في عامه السابع وتسبب في نحو 10 آلاف طفل منذ مارس 2015م. بما يعادل مقتل أربعة أطفال يومياً، رغم أن الكثير من القتلى والجرحى الأطفال لم يتم رصدهم".

وأضاف أن العنف المسلح تسبب بسقوط 529 ضحية في صفوف المدنيين في اليمن خلال الربع الثالث من عام 2021 م، ويمثل هذا العدد نتيجة مباشرة للعنف المسلح للفترة ما بين يوليو وسبتمبر، من بين الضحايا 170 قتيلاً و 359 جريحاً من المدنيين.

وأوضح أن من بين القتلى 70 طفلاً و41 امرأة من الضحايا المدنيين، وفقًا لتقرير مشروع مراقبة أثر الصراع على المدنيين الربع سنوي.

وأشار التقرير إلى احتساب أكبر عدد ضحايا من المدنيين خلال الربع الثالث في شهر سبتمبر الفائت "حيث تم الإبلاغ عن 233 ضحية من المدنيين، بمن فيهم 67 من القتلى، وهو ثاني أعلى عدد إجمالي شهري في كل الحالات خلال هذا العام، في المتوسط نحو ثمان ضحايا مدنيين يوميًا في شهر سبتمبر – وهو ثاني أعلى رقم خلال سنتين".

وأكد التقرير أن أكبر عدد من الضحايا الاطفال سقطوا "بسبب مخلفات الذخائر القابلة للانفجار (أو الالغام). وتسبب العنف المسلح بسقوط 70 ضحية في صفوف الأطفال في الربع الأخير، من بينهم 17 قتيلً. .

وبين أن "نصف عدد هؤلاء الأطفال الضحايا، 18 ضحية من الأطفال تقريبًا، سقطوا في محافظة الحديدة. حيث أدت قلة التوعية بالمخاطر بسبب نقص التمويل، إلى جانب حب الاستطلاع المتزايد وكثرة التنقل، خاصة في المناطق النائية التي ربما لم تشهد جهودًا لإزالة الألغام، إلى تعرض الأطفال للأذى من مخلفات الذخائر القابلة للانفجار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى