سفير اليمن يسلم خارجية لوكسمبورج ملفا عن جرائم الحوثي

> لوكسمبورج "الأيام" سبأ:

> ناقش سفير اليمن غير المقيم في لوكسمبورج محمد طه مصطفى، مع مديرة الإدارة السياسية السفيرة فيرونيك دوكندورف، ومفوضة حقوق الإنسان ومنسقة المساءلة الدولية والهجرة بوزارة خارجية لوكسمبورج السفيرة آن جودرت، المستجدات على الساحة اليمنية واستمرار ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في عدوانها على محافظة مأرب، التي تضم قرابة ثلاثة ملايين نازح داخلي، وضرب المخيمات ومدينة مأرب بالصواريخ والمسيرات المفخخة.

وأوضح مصطفى أن ممارسات وهجمات ميليشيا الحوثي تسببت في استشهاد عشرات وجرح مئات النازحين والمقيمين، وسلم المسؤولتين ملفا كاملا عن الجرائم التي ترتكبها تلك الميليشيات. مؤكدا حرص الحكومة على السلام، وترحيبها بتعيين المبعوث الجديد للأمم المتحدة ورفض ميليشيات الحوثي لأي مبادرات لوقف الحرب.

بينما أكدت المسؤولتان استمرار الدعم المباشر للوكسمبورج من خلال الاتحاد الأوربي لإحلال السلام، وتقديم المساعدات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن، لتخفيف معاناة المواطنين.
إلى ذلك اطلعت سفيرة اليمن لدى وارسو الدكتورة ميرفت مجلي، اليوم الجمعة، رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الأوكرانية ميكولا ناهورني، على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية ضد المدنيين ومعسكرات النازحين.

وأشارت السفير مجلي خلال اللقاء المنعقد عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في استهداف المناطق الآهلة بالسكان والذي تسبب في اسشتهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال..مؤكدة أن المليشيا لم تكتفي بهذه الجرائم وحسب ، بل تستهدف بالقصف الصاروخي الآلاف من النازحين في مدينة مأرب ، وهي رسالة توضح للعالم اجمع رفضها لجهود إحلال السلام.

وناقشت مجلي مع المسؤول الأوكراني، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأوضاع الجالية اليمنية، والقنوات التي يمكن من خلالها تسهيل الإجراءات الخاصة بالدراسة لطلاب بلادنا في أوكرانيا.
من جانبه، أكد المسؤول الأوكراني، موقف بلاده الداعم للحكومة اليمنية في مواجهة تلك الميليشيات الارهابية..متمنياً أن يحل السلام في اليمن وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى