القاهرة تتعرض لعاصفة ترابية وتكاثر للسحب وسط توقعات بسقوط أمطار غزيرة

> القاهرة «الأيام» الأهرام:

> تعرضت بعض المناطق بنطاق محافظة القاهرة، أمس، لعاصفة ترابية في الوقت الحالي، وتكاثرت السحب بكثافة كبيرة في سماء العاصمة وسط توقعات بسقوط أمطار غزيرة.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد قالت إن آخر صور للأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار ظهور السحب الرعدية الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط للرياح.

وأضافت الهيئة، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من الوجه البحري والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد عدم استقرار على شمالها حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتستمر لأيام، ولكن ذروة حالة عدم الاستقرار أمس السبت.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد سبق أن صرحت بأن من المتوقع أن تمتد السحب الرعدية إلى الداخل لتشمل مناطق من وسط وجنوب الدلتا (الغربية والمنوفية) مع الوقت يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط الرياح المصاحب للسحب.
وأكدت الأرصاد، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4:3) درجة مئوية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى