​تدريب 30 مشاركا على تقنيات الإنقاذ والإسعافات الأولية بالمكلا

> المكلا "الأيام" خاص

>
دشنت اللجنة الوطنية للمرأة فرع ساحل حضرموت، اليوم الإثنين، البرنامج التدريبي للجان المجتمعية والفرق الشبابية التطوعية في "تقنيات الإنقاذ والإسعافات الأولية" بالشراكة مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ضمن تأسيس خلية إدارة الأزمات والكوارث بالمكلا، برعاية محافظ  حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وقالت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فائزة بامطرف إن البرنامج التدريبي يستمر 5 أيام، وتهدف إلى تزويد 30 مشاركا من الدفاع المدني واللجان المجتمعية والفرق التطوعية بمهارات مساندة قوات الدفاع المدني في مواجهة الكوارث.


وقال المدير العام لمديرية مدينة المكلا، صالح فائز العمري، إن مثل هذه الدورات التأهيلية لمجابهة الكوارث والأزمات تعد في أولوية اهتمامات السلطة المحلية بالمديرية، لأن مدينة المكلا تقسم إلى مناطق وفق مجاري السيول وما تسببه من عائق لوصول الطوارئ والدفاع المدني، وأضاف أن تدريب المتطوعين في الأحياء سيحل هذه الإشكالية ويخفف الأضرار.

وأشار ممثل ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية د. أحمد حديجان، إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن مجموعة برامج يتم تنفذها في 17 مديرية في عدد من المحافظات، منوهًا إلى أن هذه الدورة تعد الأولى، وسيتم تعميمها على باقي المديريات والمحافظات.
وأكد مدير إدارة الدفاع المدني، العقيد سعيد الحاج، على أهمية توحيد الجهود مع اللجان المجتمعية والفرق التطوعية لمساندة أفراد الدفاع المدني، وشدد نائب مدير إدارة مصلحة الدفاع المدني بساحل حضرموت العقيد صلاح بن هامل على ضرورة التهيؤ والاستعداد في حال حدوث أي طارئ قد يواجه المواطنين، وتوعية المجتمع بأساسيات الإنقاذ والإسعافات الأولية أمر ضروري لتفادي الخسائر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى