​حقوق الإنسان تبحث مع هولندا دعم الآليات الوطنية لرصد الانتهاكات

> عدن "الأيام" سبأ

>
بحث وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، أمس، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائبة السفير الهولندي لدى اليمن مريكا ويردا، دعم بناء القدرات في مجال سيادة القانون وحقوق الإنسان ودعم الآليات الوطنية لرصد الانتهاكات، وتدريب كوادر السلطة القضائية والكوادر الأمنية في مجال حقوق الإنسان.

واستعرض الوزير عرمان، الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي، وفي مقدمتها انتهاكات حقوق الأطفال، والانتهاكات ضد النساء، التي تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والاعتقال وتلفيق التهم ومحاكمة 22 امرأة في أحد المناطق شرق العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أن المليشيات تمارس ضغوطات على الأسر في المناطق التي تخضع لسيطرتها لإجبارها بالدفع بأطفالها إلى جبهات القتال مستغلة الحالة المعيشية لديهم.

وأكد الوزير أن الحكومة اليمنية تولي الملف الحقوقي اهتماما كبيرا، منوها إلى أنه يجري حاليا إعداد مصفوفة للإصلاحات القضائية، وتقديمها إلى رئيس الجمهورية للمصادقة عليها، مثمنا دور مملكة هولندا الداعم للحكومة الشرعية.
من جانبها، ثمنت نائبة السفير الهولندي، جهود وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان الهادفة إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان، مؤكدة على أهمية التعاون المشترك واستعداد بلادها للتعاون والتنسيق مع الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى