​محافظو الضالع وأبين يبحثان مع المستفيدين من المشروع الطارئ للمواصلات

> عدن "الأيام" خاص

>
أقيمت، اليوم، بالعاصمة عدن الجلسة التشاورية مع أصحاب المصلحة للمشروع الطارئ للنقل والمواصلات، برعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب.

وتطرق محافظ أبين أبوبكر حسين إلى أوليات مشاريع الطرق في المحافظة التي عانت الكثير ودمرت البنية التحتية للطرق نتيجة الحروب التي شهدتها المحافظة منذُ حرب القاعدة وداعش وحتى اليوم، مشيرًا إلى أن عدد الضحايا في خط زنجبار عدن وصل إلى 269 ضحية منذ 2017 ناهيك عن الحوادث بالطرقات الأخرى.

فيما أشار وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية عدنان الكاف إلى عزم قيادة المحافظة في إصدار قرار بمنع أي مناقصات ترسي على مقاولين ومتنفذين من المناطق الشمالية، في العاصمة عدن لإعطاء الفرصة أمام المقاولين من أبناء مدينة عدن.
وأشار وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح إلى أهمية هذا المشروع في إعطاء الأولوية لمشاريع الطرق ذات الأهمية القصوى كونها تمثل شريان الحياة.

وتطرق د. خلدون سالم صالح محمد ممثل منظمة اليونبس إلى الدمار الكبير الذي تعرضت له شبكات الطرق في اليمن، وقال إن حوالي 11 ألف كيلو متر من الطرق المسفلتة مدمرة وبحاجة إلى إعادة تأهيل بتكلفة لا تقل عن مليار دولار في الوقت الراهن، مؤكدًا أن أي تأخير سيزيد من الدمار ومضاعفة مبلغ التكلفة إلى أربعة مليارات بعد أربع أو خمس سنوات، وحث المشاركين على الخروج بنتائج في تحديد مشاريع الطرق الأكثر أولوية في التأهيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى