محاضرة إرشادية لأسر أطفال التوحد بعدن

> عدن «الأيام» علي خميس

>
نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد في العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، محاضرة لأمهات الأطفال بعنوان "أنا وحياتي" بدعم من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني.

وأكدت عبير اليوسفي، رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد، أن المحاضرة تأتي في إطار برنامج الإرشاد الأسري الذي تحرص الجمعية على تنفيذه ما بين فترة وأخرى، كونه يعتبر مرتكزا أساسيا تقوم عليه عملية التواصل والتعامل مع أطفال التوحد.

وأضافت عبير اليوسفي أن محاضرات برنامج الإرشاد تهدف إلى تقديم دعم نفسي لأسر أطفال التوحد ومساعدتهم في تخطي صعوبات الحياة والمتغيرات اليومية المختلفة، وتوفير بيئة نفسية مناسبة لأطفال التوحد بمنازلهم، لأنها تنعكس على سلوك الطفل وإمكانية التواصل معه، وتقبل الجمعية العلاجية في تأهيله.

وثمنت عبير اليوسفي دور المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني في تقديم مختلف أوجه الدعم لأنشطة الجمعية المتنوعة. 

وقالت اختصاصية الدعم النفسي و الإرشاد الأسري د. أشجان الفضلي إن المحاضرة شملت نقاشا مفتوحا عن ضغوط الحياة التي تعاني منها أمهات أطفال التوحد، وكيفية مساعدتهن على إدارة مشاعرهن والسيطرة على ذواتهن لكي ينعمن بحياة نفسية سليمة.
تخلل المحاضرة جلسة تأمل، وجلسة التنفس التفريغي، وفقرة ألعاب، وتمرين إيحائي لإعادة برمجة العقل الباطن للشعور بالامتنان والحب لهذه الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى