رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفراء ألمانيا ومالطا واليونان

> الرياض «الأيام» سبأ:

> تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس الخميس أوراق اعتماد سفراء جمهورية ألمانيا الاتحادية هوبرت يوزيف يغز، ومالطا الدكتور كلايف اكوالينا سبيانيول، واليونان اليكسيس كونستانتو بولوس.
وعقب تسلم أوراق الاعتماد، التقى فخامة الرئيس بالسفراء المعتمدين لدى بلادنا كل على حده، مرحبًا بهم، وموجهًا بتذليل مهامهم لما من شأنه تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين اليمن والبلدان الصديقة.

وأشار فخامة الرئيس إلى علاقات بلادنا بكل من ألمانيا الاتحادية ومالطا واليونان المبنية على التعاون المشترك والتنسيق في مختلف المواقف التي تهم الجميع وتخدم السلام والاستقرار.. مثمنًا مواقف بلدانهم الداعمة لجهود السلام في اليمن الذي نتطلع إليه وننشده وقدمنا في سبيله التنازلات والتضحيات الجسيمة لمصلحة الشعب اليمني ولحقن الدماء وإرساء السلام العادل والمستدام.

وتطرق فخامة الرئيس إلى عدم جدية المليشيات الانقلابية ومن خلفها إيران للسلام أو الاكتراث له انطلاقًا من أجندتها العدائية تجاه الشعب اليمني والمنطقة بصورة عامة.. مؤكدًا أن الشعب اليمني لن يقبل التجربة الإيرانية مهما كلفه ذلك من ثمن وسينتصر لإرادة شعبنا اليمني في وطن آمن وعادل ومستقر.

كما ثمن فخامة الرئيس بدعم ومساندة المجتمع الدولي لليمن وشرعيتها الدستورية وكذلك جهود الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الداعم والمساند لليمن في كل المواقف والظروف.. لافتًا إلى أهمية دعم اليمن في هذه الظروف في مختلف الجوانب ومنها الجوانب الاقتصادية والإنسانية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها شعبنا اليمني.

من جانبهم نقل السفراء المعتمدون تحيات رؤساء وقادة بلدانهم إلى فخامة الرئيس.. معبرين عن تطلعهم بتعزيز آفاق التعاون والشراكة مع اليمن وتعزيز جوانب الدعم والمساعدات التنموية والإنسانية وزيادة جوانب التعاون الثنائي في إطار التعاون المستدام. مثمنين في الوقت نفسه جهود فخامة الرئيس نحو إرساء وتحقيق معالم السلام لمصلحة الشعب اليمني .
حضر مراسيم تسليم أوراق اعتماد السفراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ورئيس المراسيم والتشريفات الرئاسية محمد حاج محفوظ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى