​اليمن تشارك في أعمال مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

> فيينا "الأيام" سبأ

>
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم السبت، في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المنعقدة بالعاصمة النمساوية فيينا بوفد ترأسه سفير اليمن لدى النمسا والمندوب الدائم لدى الوكالة هيثم شجاع الدين.

واستعرض السفير شجاع الدين في الاجتماع، ما تقوم به إيران من دعم للمليشيات الحوثية الانقلابية وتزويدها بالأسلحة، بهدف زعزعة أمن واستقرار اليمن، مشيراً إلى تقارير فريق خبراء مجلس الأمن المعني باليمن، والتي وثقت العديد من الوقائع التي تثبت دعم إيران لمليشيات الحوثي، مؤكداً أن ذلك يعد خرقاً واضحاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويساهم في إطالة أمد الحرب وإعاقة الوصول إلى السلام.

وطالب السفير شجاع الدين، إيران بالامتثال لالتزاماتها النووية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة الخاصة بها وبروتوكولها الإضافي، معبراً عن انزعاج بلادنا من التفتيش الجسدي وبشكل مفرط لمفتشي الوكالة من قبل الجهات الأمنية الإيرانية في المنشآت النووية الإيرانية، مؤكداً على أهمية التزام إيران بقرار مجلس الأمن رقم 2231 لعام 2015م الخاص بخطة العمل الشاملة المشتركة الموقعة مع إيران.

وناقش الاجتماع مواضيع متصلة ببرنامج الوكالة للتعاون التقني للفترة من 2022م حتى 2023م وتنفيذ ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط، وتطبيق الضمانات في كوريا وسوريا إضافة إلى القدرات النووية الإسرائيلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى