​محلي الحصين يدشن حملة التحصين ضد الكوليرا

> الضالع «الأيام» خاص

>
​دشن صلاح الحريري مدير عام مديرية الحصين ومدير مكتب الصحة بالمديرية محمد عبد الله مثنى، اليوم السبت، حملة التحصين ضد مرض الكوليرا التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي اليونيسف والصحة العالمية.

ويذكر أن الحملة تنفذ لمدة 6 أيام في المديرية. وأكد الحريري أهمية التطعيم ضد الكوليرا للحد من انتشاره والتخفيف من معاناة الكثير من الأهالي.

وحث الجميع في المديرية للتعاون مع فرق التحصين التي باشرت العمل مشيرًا أنها تستمر 6 أيام، وتستهدف المنازل والمدارس والمرافق الصحية والأماكن العامة كالأسواق لتحصين وحماية (80) بالمئة من الناس.

وقال مثنى أن إجمالي المستهدفين من الحملة في عموم مناطق وقرى المديرية يبلغ (57,499) والمنحدرين من سن عام وما فوق وأشار أنهم يعملون من خلال الفرق العاملة في الحملة للوصول إلى هذا المستهدف وتطعيمهم ووقايتهم من خلال (92) عاملًا متحركًا و(4) عاملين ثابتين، ويشرف عليهم (12) مشرف فريق ومشرفين في مديرية إلى جانب مشرفي الإعلام والإحصاء والإمداد.

وأشار عبدالقوي حسين محسن مدير التحصين بالمحافظة إلى أنهم عملوا على مستوى مكاتب الصحة بالمحافظة والمديرية لإعداد الخطط وتجهيز وتدريب المشرفين والعاملين في الحملة واستلام وتوزيع اللقاحات والأدبيات المتعلقة بالحملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى