​لحج.. 20 شرطية يتدربن التعامل مع قضايا العنف ضد المرأة

> الحوطة "الأيام" خاص

>
دشن مدير عام مديرية الحوطة سامي الجبلي، اليوم السبت، مشروع الدورة التدريبية الخاصة "الحد من انتهاك حقوق السجينات ورفع مستوى أداء السجون"، والتي تنظمها جمعية بسمة للتنمية بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SFCG) وتمويل الاتحاد الأوروبي (EU)، حيث يستفيد من الدورة التي تنظم ضمن مبادرة مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي وتعزيز صوت المرأة باليمن (20) أمنية من مديريتي الحوطة وتبن على دور الشرطة النسائية في التعامل مع قضايا العنف ضد المرأة ومعايير معاملة النساء والفتيات في أعمال الأجهزة التنفيذية للقانون.

وخلال تدشين الدورة أوضح مدير عام مديرية الحوطة سامي الجبلي أن الدورة تكتسب أهمية كبيرة في تعزيز دور المرأة والتخفيف من معاناتها في الكثير من القضايا.
ولفت إلى أن العنف يعتبر بكل أشكاله وأساليبه جريمة يذمها الشرع والقانون في كل الأزمنة، مشدداً على ضرورة تفعيل القوانين الرادعة لمثل هذه الأعمال المنصوص عليها في الدستور.

وأوضح أن البلد يعيش حالة حرب ووضعاً اقتصادياً متدهوراً وهو ما سينعكس سلباً على حياة الناس، وتزداد الاختلالات الأسرية مما سينتج عنها ازدياد حالات العنف ضد المرأة.
ووعد برفع مخرجات هذه الدورة الخاصة بتأهيل وتدريب الأمنيات والاهتمام بالسجون الخاصة بالنساء إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء أحمد عبد التركي محافظ لحج.

وألقت مستشارة المحافظ لشؤون المرأة إيمان بحرق والعقيد ندية حسن عبيد مدير مكتب الرقابة والتفتيش بأمن المنطقة الحرة في عدن، كلمة أشارتا في مجملها إلى ضرورة إنشاء مركز إيواء خاص بالسجينات بدون تدخل العناصر الذكورية فيها.

وأشاروا إلى أن الدورة تهدف إلى سقل وتحسين مهارات وإمكانياتكم في كيفية التعامل مع السجينات في مراكز الاحتجاز والتوقيف بشكل إنساني في مختلف المواقع الأمنية.

من جانبها، أشارت رئيسة جمعية بسمة حنان البدوي إلى أن الدورة تهدف لتعزيز قدرات النساء الأمنيات في الأجهزة الأمنية من خلال تأهيلهن من أجل توفير بيئة آمنة للسجينات.
وأفادت أن المشروع ينفذ على مرحلتين الأولى تدريب الأمنيات في مراكز الأجهزة الأمنية في حين المرحلة، والثانية تهدف إلى تأهيل مبنى سجن النساء في إدارة أمن الحوطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى