الشيخ الوزير يستقبل وفدا قبليا من أبين

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> استقبل، البرلماني، ومستشار الرئيس، الشيخ عوض ابن الوزير العولقي، اليوم الأربعاء، في منزله بمديرية نصاب شبوة، وفدا كبيرا من أبناء محافظة أبين.
وقال نجل الشيخ ابن الوزير إن وفدا من آل فطحان بمديرية مودية محافظة أبين، زار اليوم منزل الشيخ عوض ابن الوزير في مديرية نصاب بشبوة.

ومنذ عودته، استقبل ابن الوزير وفودا من مختلف مديريات محافظة شبوة، إلى جانب وفود من أبين وحضرموت، بالإضافة إلى استقبال قيادات عسكرية وأمنية ومشايخ دين ونشطاء مجتمع مدني، وكان أبرز استقبال هو لوفد أوروبي زار الشيخ ابن الوزير الأسبوع الماضي.
وعاد الشيخ عوض ابن الوزير إلى محافظة شبوة، بالتزامن مع الحراك القبلي والشعبي المناهض لسلطة الإخوان، والأخطار المحدقة بالمحافظة، لا سيما بعد تسليم مديريات بيحان للحوثي، التي استدعت عودته إلى لم شمل أبناء شبوة وتوحيد موقفهم والدفاع عن محافظتهم.

وجاءت عودة الشيخ عوض العولقي الذي يحظى بشعبية والتفاف كبيرين من أبناء شبوة، لتعطي زخما كبيرا للحراك الشعبي والقبلي في المحافظة، التي شهدت مهرجانا جماهيريا غير مسبوق، دعا له، وأقيم في 16نوفمبر، ودعا لإقالة سلطة شبوة، وأعطى مهلة أسبوع لذلك، ونظرا لعدم الاستجابة للمطالب، دعا ابن الوزير العولقي للقاء ثانٍ أقيم في 25 نوفمبر، وأقر نقل الاحتجاجات والاعتصامات إلى عاصمة شبوة عتق، في خطوة متقدمة للحراك السلمي المناهض لسلطة الإخوان والداعي لإسقاطها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى