​لحج.. تقييم آلية دعم الأفران بمادة الدقيق ولجنة تحصيل الإيرادات تباشر أعمالها

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​باشرت لجنة تقييم مستوى تحصيل الإيرادات بالمكاتب التنفيذية بمحافظة لحج، المكلفة من محافظ المحافظة، أمس الخميس، عملها بالنزول إلى إدارة شرطة السير والالتقاء بإدارتها ومناقشة العديد من القضايا الإدارية والمالية، ومتطلبات عمل اللجنة لتقييم مستوى تحصيل الإيرادات في جميع المكاتب الإيرادية.

وأصدر محافظ لحج قرارًا بتشكيل لجنة لتقييم مستوى تحصيل الإيرادات في المكاتب التنفيذية بلحج مكونة من محمد سلام ناصر وكيل المحافظة رئيسًا، وعضوية كل من محمد صلاح مدس مدير عام مكتب الخدمة المدنية، ومحمد عبدالرحيم صلاح مدير مكتب مالية تبن، وخالد عبدالرحمن الجاوي سكرتير لجنة المناقصات، ووجدي محمد سالم مستشار المحافظة للشؤون القانونية.

ويهدف عمل اللجنة بحسب القرار الاطلاع على إيرادات المكاتب التنفيذية الإيرادية وهي مكتب الضرائب، والواجبات، والأراضي، والأشغال العامة، والتجارة والصناعة، والغرفة التجارية، وشرطة المرور، ومكتب النقل، ومستشفى ابن خلدون، والكهرباء، وصندوق النظافة.
كما بين القرار عمل اللجنة في التحقق من مستوى تحصيل الإيرادات القانونية من خلال عملية التحصيل والتوثيق والتوريد وتقييم آلية تحصيل الإيرادات وتصحيح أي اختلالات مع وضع تصورات عملية لتحسين مستوى تحصيل الإيرادات في المكاتب التنفيذية.

في سياق ناقش لقاء عقد بمكتب التخطيط والتعاون الدولي بمدينة الحوطة لحج، أمس الأول الخميس، ترأسه د. هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط وحضره مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد عبدالمنان ومدير عام الحوطة سامي الجبلي وممثلي رجال المال والأعمال " مبادرة لأجل لحج"  تقيم آلية الدعم المقدم لأفران من مادة الدقيق لبيع الروتي بسعر 30 ريالا خلال الأيام الماضية.

وأشاد اللقاء بتجاوب رجال المال والأعمال مع دعوة محافظ المحافظة بدعم الأفران في قيمة الدقيق وبيعه للمواطنين بسعر مخفض وصل إلى 30 ريالا من خلال تحمل الداعمين نصف قيمة سعر الدقيق فيما يتحمل مالك الفرن النصف الثاني من القيمة.
وأقر اللقاء آلية جديدة لتوزيع مادة الدقيق المدعوم للأفران بمديريتي الحوطة وتبن بما يسهم في إنهاء الأزمة والطوابير الطويلة للمواطنين أمام الأفران إضافة إلى تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هشام السقاف وعضوية عدد من الجهات الأمنية والشخصيات الاجتماعية للمتابعة والإشراف على توزيع مادة الدقيق المدعوم للأفران وفق الآلية التي تم إقرارها ومتابعة وتسجيل أي مخالفات قد تحدث من قبل مالكي الأفران مع الالتزام بالمواصفات والمقاييس أثناء البيع للروتي على المواطنين حتى لا يتعرض مالك الفرن للمساءلة القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى