​نشر فرق توعوية لحماية النساء بتعز

> تعز «الأيام» خاص

>
أنهت منظمة مدرسة السلام "yps" أمس الخميس، أعمال برنامجها التدريبي لفرق الحماية والتوعية الميدانية، ضمن مشروع "نسيج" لإنهاء العنف القائم ضد النساء والفتيات على المستوى المحلي لمديريتي الشمايتين والمعافر بتعز.

وقالت نورية شجاع الدين مديرة المشروع لدى مدرسة السلام، إن فرق التوعية والحماية في كل من الشمايتين والمعافر، تم تزويدها بمهارات الاتصال والتواصل والمناصرة اللازمة لعملها في عدد سبع قرى بكل مديرية.

وأوضحت شجاع الدين أن الحركة الميدانية لفرق التوعية والحماية الميدانية تستهدف البلدات والقرى التي تشهد عنفًا أكبر ومتعدد الصنوف ضد النساء والفتيات، وهي البلدات والقرى التي غالبًا ما تكون بعيدة عن الأنشطة المدنية والإعلام.

 وانبثقت فرق الحماية والتوعية من جلسات المؤثرين وصناع القرار من الرجال والنساء، التي انعقدت في نوفمبر الماضي، ضمن ورش العمل الخاصة باستعراض وإثراء المحتوى البحثي لورقة السياسات الراصدة لآثار السلوك الاجتماعي السلبي على التمييز بين الجنسين، على مستوى مديريتي المعافر والشمايتين بتعز.

وكان 90 ناشطًا ومؤثرًا، بالتساوي بين الجنسين قد أوصلوا أصواتهم إلى محتوى ورقة السياسات، التي وضعت أمام منظمات المجتمع المدني والمؤثرين والإعلام حزمة من القضايا ذات الأولوية القصوى في المناصرة، عبر شبكات ومجموعات الضغط التي سينهض بها المؤثرون ومنظمات المجتمع المدني ذات الأدوار المتكاملة في إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى