رئيس الجمهورية يطلع على العمليات العسكرية بمأرب وشبوة

> الرياض «الأيام» سبأ:

> أجرى الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت، اتصالين هاتفيين، كلا على حدة، بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على تطورات الأوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها أبطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.

وأشاد رئيس الجمهورية بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني في مختلف مواقع وجبهات العز والكرامة في مواجهة قوى التمرد والانقلاب للمليشيات الحوثية الإيرانية تجاه شعبنا ووطننا وهويتنا، مثمنا مواقف الشرفاء من أبناء الوطن في محافظات مأرب والجوف وتعز وإب والضالع وشبوة والساحل الغربي، وغيرها من المحافظات، وإسنادهم لقوات الجيش الوطني في الدفاع عن حياض الوطن.

وأكد الرئيس أن التضحيات الكبيرة لأبطال المؤسسة العسكرية تتوج بالانتصارات المتوالية على المليشيات الإيرانية، التي تحشد كل وسائل الموت والقتل والدمار تجاه الأبرياء والنازحين بمأرب، التي سيكون على الدوام مصيرها الهزيمة والفشل، وستظل تضحيات وصمود الأبطال محل تقدير واعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني التائق للدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد، مشددا على أهمية مواصلة تلك البطولات وتخليص الوطن من شرور العصابة الانقلابية الساعية لعودة اليمن إلى العهود الظلامية.

وحمل الرئيس وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة نقل تهانيه وتبريكاته لحماة الوطن، وهم يرابطون على ثغور الوطن، ويقدمون التضحيات لنصرة وطنهم ومجتمعهم وهويتهم، مثمنا مواقف الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية من خلال تقديم الدعم لأبطال الجيش الوطني شركائنا في الهوية والمصير المشترك.

من جانبهما، عبر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، عن شكرهما وامتناهما لاهتمام فخامة الرئيس بمتابعة سير العمليات العسكرية وتطورات الأوضاع على مختلف الصعد، مؤكدين وقوف الجميع صفا واحدا خلف قيادته الحكيمة ومشروعه الوطني الجامع ومواجهة المليشيا الحوثية الإيرانية، مشيرين إلى المعنويات العالية التي يتمتع بها الأبطال في مختلف الجبهات.

وقدم وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، شرحا مفصلا عن سير العمليات العسكرية في مختلف خطوط التماس، ناقلين لفخامته تحيات المرابطين من أبناء الجيش الوطني والمقاومة من أبناء وطننا العزيز المعطاء.
وفي السياق، أشاد رئيس الجمهورية بالانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش الوطني مسنودا برجال المقاومة الشعبية الباسلة في مختلف جبهات محافظة مأرب العزة والشموخ والتأريخ والحضارة.

وشدد الرئيس، خلال اتصاله الهاتفي بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم السبت، على ضرورة توحيد كافة الجهود وحشد الطاقات ورص الصفوف في هذه المعركة التي يخوضها الأبطال في ساحة الكرامة والعزة والشرف في مواجهة عصابات التمرد والانقلاب الحوثي دفاعا عن الأرض والعرض وعزة وكرامة أبناء الشعب اليمني ودحر المشروع الإمامي المتخلف والمستبد، ودحر المشروع الفارسي، وكسر تمدده في المنطقة عبر أذرعه المختلفة من العناصر المأجورة.

وقال رئيس الجمهورية: "إن معركتنا ستنتصر لامحالة على هذه العصابة المتمردة التي تحاول مرارا التهرب من تنفيذ بنود الاتفاقيات والجنوح للسلام ووقف نزيف الدم اليمني، بل إنها تسعى إلى التغرير بالأطفال والزج بهم إلى معاركها الخاسرة في مختلف الجبهات أمام صلابة وصمود أبطالنا الميامين".
كما أجرى رئيس الجمهورية، اليوم السبت اتصالا هاتفيا بمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو، للوقوف على واقع المحافظة والأوضاع الخدمية والتنموية والعمليات الميدانية المختلفة.

وأشاد الرئيس، بعملية البناء والاستقرار التي تشهدها المحافظة بفضل وعي وتكاتف أبنائها وقياداتها في جعل شبوة نموذجا للمحافظة الأمنة المستقرة التواقة لبناء الإنسان وتجاوز التحديات التي طالت عددا من المحافظات المحررة، حاثا الجميع إلى جعل مصلحة شبوة وأبنائها أولا في إطار الوطن اليمني الاتحادي الكبير.

واطّلع رئيس الجمهورية، خلال الاتصال، إلى موجز عن الأوضاع الأمنية وسير العملية التنموية والخدمية وأداء المؤسسات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، مشيدا بالنجاحات التي حققتها المحافظة في مختلف المجالات، التي كانت نتاج جهود كبيرة لقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية، وتكاتف أبناء المحافظة، مطالبا الجميع ببذل مزيد من الطاقات والجهود، وتلبية تطلعات المواطنين، وتوفير الخدمات الأساسية، ورفع مستوى الحس الأمني لترسيخ الأمن والاستقرار، مثمنا التضحيات التي تقدم في سبيل استعادة مديريات بيحان وتحرير واستعادة كل مناطق اليمن من قوى التمرد والانقلاب من المليشيات الحوثية الإيرانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى