توصيات مكونات المجتمع المحلي بخورمكسر لتطوير عمل اللجان المجتمعية

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد، اليوم السبت، حوار مجتمعي بين ممثلي مكونات المجتمع المحلي في مديرية خورمكسر بعدن، وممثلي صناع القرار بالمديرية تناول اللجان المجتمعية ودورها في تعزيز الأمن العام والسلم المجتمعي، بحضور محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، وسماح جميل منسقة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن- محافظة عدن، الذي ينفذه المركز بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن عن اللجان المجتمعية ودورها في المديرية.

وخرج الحوار بعدد من المخرجات والتوصيات والمقترحات التي من شأنها تطوير عمل اللجان وتعزيز حضورها ودورها في الأحياء السكنية في مديرية خورمكسر، في المجالات الأمنية والمجتمعية، ومساعدة الأسر الفقيرة وتعزيز التكافل المجتمعي، وتوسيع تفاعل ومشاركة كل الفئات والشرائح المجتمعية من أجل تعزيز السلم والتعايش المجتمعي في المديرية، وتم التأكيد أيضا على التقويم الدوري لأداء وكفاءات أعضاء اللجان ورؤساء الأحياء وقيادة المديرية، بينما أكد منصور ممثل السلطة المحلية حرص قيادة المديرية على تقديم كل الدعم والعون للجان لأداء مهامه بنجاح.

وأشار إلى أن لدى اللجان نظاما داخليا سيتم تقديمه للمناقشة وتطويره بما يدعم عمل ونشاط وأهدافها.
وأكد الرائد جلال، مدير أمن مديرية خورمكسر، على أهمية أن تتحدد المسؤوليات والمهام للجان المجتمعية، مع أهمية خلق آلية عمل تنسيقية وشراكة مع مركز الشرطة بالمديرية ومع الأجهزة والمؤسسات الأمنية، وأهمية دور الأمن المجتمعي في إطار اللجان المجتمعية داخل الأحياء والمديرية.

حضر الاجتماع علي النمري رئيس اللجان المجتمعية في محافظة عدن، والرائد جلال مدير أمن مديرية خورمكسر، ود. عادل محسن رئيس اللجان المجتمعية بمديرية خورمكسر، وعثمان الكمراني ناشط سياسي واجتماعي، والعميد أحمد عثمان مستشار مدير الأمن لشؤون التوجيه، ومنصور مدير مكتب مأمور المديرية، وعبد السلام بن سعادتين رئيس مجلس اللجان الأهلية في الأحياء، ونهود جمن رئيسة دائرة المرأة للجان في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى