تكريم سفير اليمن بباريس نظير جهوده الرامية للسلام

> باريس «الأيام» خاص:

> كرم النائب الفرنسي فابيان جوتوفارد رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية اليمنية في البرلمان الفرنسي، سفير اليمن في باريس د. رياض عبدالله ياسين بميدالية مجلس النواب الفرنسي، أمس الثلاثاء، وذلك تقديرًا للجهود الذي يبذلها لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلادنا وفرنسا، ولجهوده الخيرة والبارزة بالدفاع عن اليمن.
وقال السيد فابيان جوتوفارد في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، إن تكريم السفير بهذه الميدالية هو إعادة تأكيد فرنسا على دعمها للحكومة اليمنية وشرعيتها الدولية.

وتطرق أيضًا إلى الأزمة الإنسانية وموجات النزوح التي سببتها جماعة الحوثي منذ انقلابها على الحكومة قبل سبع سنوات والتي شاهدها بنفسه خلال زيارته إلى مأرب.
وعبر عن أسفه لانحياز الإعلام في فرنسا وأوروبا في تغطيتهم للصراع في اليمن وتحميلهم المسؤولية للتحالف العربي متجاهلين مبادرات التحالف لوقف إطلاق النار والرفض المتكرر لها من قبل الحوثي واستمرارها في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين وتجنيدهم ثلاثين ألف طفل منذ بداية الحرب.

من جانبه، أعرب السفير د. رياض عبدالله عن شكر بلادنا لفرنسا على موقفها الثابت ودعمها وتفهمها لما يحدث في بلادنا وفي المنطقة. وتقدم أيضًا بالشكر لمجلسي الشيوخ والبرلمان الفرنسي والمنظمات الإنسانية الفرنسية على جهودهم ودعمهم لبلادنا في هذه الظروف.
كما قدم علي المرعبي رئيس تحرير مجلة كل العرب في باريس للسفير شهادة تقدير وميدالية باسم كل العرب وذلك تقديرًا لجهوده الدبلوماسية في الدفاع عن بلادنا وتمثيلها في كافة المحافل الدولية، وألقى كلمة عبر فيها عن دعمهم للشرعية والتحالف العربي.
هذا وقد حضر هذا التكريم عدد من السفراء والدبلوماسيين ورجال الإعلام الفرنسيين والعرب والمهتمين بالشأن اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى