​الصحة تناقش خطوات تنفيذ مشروع رأس المال البشري في اليمن بالأردن

> عمان «الأيام» خاص

> التقى وزير الصحة العامة د. قاسم بحيبح، اليوم الأربعاء، بالممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى اليمن د. أدهم رشاد في العاصمة الأردنية عمان لمناقشة الخطوات الإجرائية والفنية لتنفيذ مشروع رأس المال البشري في اليمن، الذي تنفذه منظمة الصحة العالمية بتمويل من البنك الدولي.
وتعرف بحيبح من مديرة المشروع نيكول سركيس، إلى مكونات المشروع المزمع البدء به مطلع يناير المقبل، ويشمل تحسين إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية والتغذية والصحة العامة والوصول للحد الأدنى من خدمات الرعاية الصحية الأولية والوصول إلى التغذية الوقائية والعلاجية.
وأكد بحيبح على ضرورة البناء على اللبنات الإيجابية المحققة في مشروع الصحة والتغذية الطارئ والسعي لتحسين الأداء عند تنفيذ المشروع المقبل والعمل على تعزيز الشراكة القائمة بين الوزارة وشركائها لتحقيق نتائج يستفيد منها القطاع الصحي في عموم اليمن.

وترأس بحيبح وفد اليمن في ورشة التشاور والتخطيط لمشاريع منظمة الصحة العالمية، وركزت الورشة على مشروع رأس المال البشري الطارئ، وخطة أنشطة المشروع ومشروع الصحة والتغذية الطارئ للأعوام 2017-2021م.
ومناقشة الخطوات الثنائية بشأن مشروع الاستجابة لكورونا باليمن والعلاقة بين الاستجابة الإنسانية والتنمية وحزمة الحد الأدنى من الخدمات والرعاية الصحية وإدارة المستشفيات.

وكانت أعمال ورشة التشاور والتخطيط لمشاريع منظمة الصحة العالمية، الممولة من البنك الدولي في اليمن، قد بدأت بالعاصمة الأردنية أمس، بمشاركة وزير الصحة د. قاسم بحيبح، ونائبه د. عبدالله دحان، ووكلاء وزارة الصحة في القطاعات الأربع.
ويذكر أن الورشة تتناول على مدى يومين عددا من الموضوعات، منها استعراض مشروع رأس المال البشري الطارئ في بلادنا، وخطة أنشطة المشروع وتوجيهها بالأماكن ذات الأولوية والمتطلبات الاجتماعية والبيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى