​مؤسسة الأمل بعدن واليونسكو يبحثان تعزيز التعاون الثنائي

> عدن «الأيام» خاص

> ​استقبل نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، د. حفيظة صالح ناصر الشيخ الأمين العام للجنة التربية والثقافة والعلوم اليمنية (اليونسكو)، وذلك لبحث علاقات التعاون المشترك بين المؤسسة واللجنة.
وجرى خلال اللقاء استعراض نشاط كل من المؤسسة واللجنة الوطنية (اليونسكو)، ودورهما بالاهتمام والرعاية بطلاب العلم وتيسير سبل تأهيلهم لخدمة جهود التنمية بالمجتمع.

واستعرض اللقاء أهمية تعزيز العمل بمذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين في مارس 2019، للاستفادة من البرامج والأنشطة والفعاليات وعروض المنح الدراسية التي تنفذها اللجنة.
كما تضمنت تبادل الخبرات والمشورة، وكذا المشاركة بالفعاليات التي يقيمها الطرفان، والتنسيق عند إقامة الدورات وورش العمل والندوات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

وتطرق اللقاء لمساعدة المؤسسة بإنشاء منصة إلكترونية للجنة على شبكة الإنترنت، لتكون نافذة إعلامية تعرف الرأي العام بنشاط اللجنة الوطنية.
إلى ذلك، التقى نصر مبارك باغريب، أمس الأربعاء، شكيب عبدالحميد مستشار العلاقات الخارجية بمنظمة أمديست - اليمن مركز عدن، وذلك للتعرف على برنامج (RISE)، لرعاية ودعم الشباب.

وخلال اللقاء، استعرض شكيب عبدالحميد الفرص التي يتيحها برنامج (RISE) للشباب المتميزين ما بين السنة العمرية (15) (17) عامًا، موضحًا أن البرنامج يتيح الفرص للشباب المتميز ويقدم لهم الرعاية والدعم للتعليم الإرشاد والدراسات العليا والتطور المهني والتمويل لدراستهم ومشاريعهم، ويوفر لهم امتيازات مدى الحياة طالما وأنهم يعملون لخدمة مجتمعهم.

وأشار عبدالحميد إلى أنه يمكن لأي شاب متميز أن يقدم طلبًا للحصول على المنحة بالتقديم بحلول 22   ديسمبر 2021م، وعبر منصة إلكترونية بشبكة الإنترنت على الرابط: www.risefortheworld.org.
إلى ذلك استعرض اللقاء إمكانيات التعاون المشترك بين المؤسسة وأمديست بالمجالات التي تتعلق بالبحث عن فرص دراسية للطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى