​محروق: وزير النقل ساعد الهيئة وأعاد لها صلاحياتها

> عدن «الأيام» خاص

>
​قال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري علي محروق إن وزير النقل د. عبدالسلام حميد تفاعل بطريقة إيجابية مع كافة الإشكاليات التي كانت تواجه الهيئة، وأعاد الاعتبار للمركز الرئيس للهيئة الذي أصبح اليوم يمارس سلطته بشكل مطلق وفق مهامه واختصاصاته.

وعدد رئيس الهيئة الإصلاحات التي قام بها الوزير وكان أبرزها قرار رقم 16 الذي بموجبه فصلت المنافذ البرية عن الهيئة، وألحقت بديوان الوزارة، بالإضافة لقرار رقم 34 والمتعلق بنسب الإيرادات المحصلة في فروع الهيئة بالمحافظات الذي عزز موارد الهيئة وحافظ عليها من أي سلب أو تلاعب وكانت الهيئة من أوائل المؤسسات والهيئات التي سارعت إلى فتح حساب لها لدى البنك المركزي وإغلاق الحسابات لدى البنوك الأخرى.

ولفت محروق كذلك إلى مساعدة الوزير لأعمال الهيئة في ترتيب الوضع الإداري للهيئة من خلال إقرار اللائحة التنظيمية التي رفعت أكثر من مرة أثناء وجود وزراء النقل السابقين إلا أنهم لم يتفاعلوا في هذا الجانب على الرغم من أهميتها.

وأكد محروق أن لديهم حاليًا عدد من المقترحات التي ستقدمها الهيئة إلى الوزير بشأن مواصلة الإصلاحات والمتعلقة في إجراء بعض التغييرات الضرورية لمصلحة العمل بالمركز الرئيس والمنافذ وبعض الفروع وإعادة النظر في الفروع التي لم تقدم أي عمل يذكر، قائلًا "نحن على ثقة من تعاطي الوزير مع هذه القضايا المهمة والمتصلة بتطوير عمل الهيئة بشكل عام وتقديم خدماتها المختلفة للمستفيدين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى