اليوم.. منتخبنا للناشئين أمام السعودية في نهائي بطولة غرب آسيا

> الدمام «الأيام» خاص:

> يخوض منتخبنا الوطني للناشئين اليوم الاثنين وبالتحديد (في تمام الـسادسة وخمس وأربعين دقيقة مساءً) لقاءً هامًا أمام نظيره السعودي في نهائي بطولة كأس اتحاد غرب آسيا للناشئين 2021، التي استضافتها المنطقة الشرقية خلال الفترة من 5 إلى 13 ديسمبر الجاري، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وأكد مدرب منتخبنا الكابتن "قيس محمد صالح" في مؤتمر صحفي قبل المباراة إن حظوظ المنتخبين اليمني والسعودي في مباراة اليوم، متساوية ولم يخسر أي منتخب في البطولة لحد الآن، والمباراة عبارة عن 90 دقيقة، ومن يبذل فيها جهدًا أكبر سيكون الأجدر وسيتوج باللقب.

وأضاف قيس قائلًا "نحترم المنتخب السعودي الشقيق وسعيدين جدًا باللعب إلى جانبه في نهائي البطولة، ونتوقع بأن تكون مدرجات الملعب ممتلئة من جمهورنا العظيم وكذلك الجمهور السعودي الذي تقام المباراة على أرضهم.

وأشاد قيس بالدعم الكبير الذي حُظي به المنتخب من الجماهير اليمنية في الثلاث مباريات الماضية، مؤكدًا أن الجمهور اليمني هو اللاعب رقم واحد وليس الرقم 12، ودائمًا ما يحفزنا لتقديم أفضل ما لدينا وبإذن الله نظهر غدًا بمستوى يرضي طموح كل الجماهير ونتوج مجهودنا بأول إنجاز في تاريخ الكرة اليمنية ونهدي جمهورنا اللقب الذي طال انتظاره.

هذا وكان منتخبنا الوطني قد تأهل للمباراة النهائية من البطولة بعد فوزه أمس الأول السبت على نظيره السوري بهدفين مقابل هدف وحيد، وبعد أن تصدر المجموعة الثالثة بست نقاط بعد فوزه على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وعلى البحرين بخماسية نظيفة.
من جهته أوضح المدير الفني للمنتخب السعودي عبدالوهاب الحربي، أن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا للناشئين 2021 تُعدُّ ناجحةً على النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية، مبينًا أنها كانت غاية في التنافسية وغنِّية باللاعبين الموهوبين.

وأشار الحربي إلى أن هدف "الأخضر" في المباراة النهائية هو التتويج بالبطولة واستمرار المحافظة على اللَّقب، مبينًا عزمهم على الظهور بالشكل الأمثل وتحقيق هذا الهدف.

وحول إعداد هذا الجيل قال عبدالوهاب الحربي:" بدأنا بمرحلة استكشاف للاعبين بأربعة تجمعات في مناطق المملكة أول العام الجاري، أعقب ذلك معسكرات إعدادية في مصر وسلوفينيا وقطر، تخللتها مباريات ودية متنوعة في المستويات، ونسعى لتكوين جيل ونواة للمنتخبات دائمًا مع تقديم المستويات الفنية العالية وتحقيق المنجزات التي اعتادت عليها كرة القدم السعودية".

وبلغ المنتخب السعودي حامل لقب النسخة الماضية المباراة النهائية بعد فوزه على الإمارات بثلاثة أهداف نظيفة، وتصدره للمجموعة الأولى بست نقاط بعد فوزه على العراق بثلاثة نظيفة وعلى لبنان بهدفين مقابل هدف وحيد.
ويقود اللقاء الحكم اللبناني، ماهر العلي، ويعاونه كل من مواطنه علي بري، والعماني محمد الغزالي، والفلسطيني خالد الشيخ خليل حكمًا رابعًا، ومقيم حكام اتحاد غرب آسيا، خالد الهنائي، على تكليف طاقم التحكيم المذكور.

ويعتبر ماهر العلي أحد أبرز الحكام على الساحة اللبنانية، خلال السنوات الأخيرة.
وستكون المباراة منقولة على قناة السعودية الرياضية وأبوظبي الرياضية والعراق الرياضية والسعيدة والعديد من القنوات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى