​مكونات المجتمع المحلي بخورمكسر تقف أمام أوضاع مراكز الاحتجاز

> عدن «الأيام» خاص

>
​عقد في مديرية خورمكسر اليوم الأحد، المنتدى الحواري الـ(14) والذي وقف أمام أوضاع السجناء والسجينات في مراكز الاحتجاز بأقسام الشرطة، ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن.

حيث تم تناول واقع مركز الاحتجاز في مديرية خورمكسر حول أوضاعه من حيث توفر المتطلبات الضرورية للسجين والسجينات والأطفال المرافقين لأمهاتهم السجينات (الغذاء، مياه الشرب، الصرف الصحي، خدمة الكهرباء، الفرشان، العلاج، الدواء، حاجيات الأطفال والألبان).


وقد جرت مناقشات مستفيضة حول كل ذلك بحضور محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، وسماح جميل منسقة برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي الذي ينفذه المركز في عدن بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

خرج المشاركون والمشاركات في المنتدى بالعديد من المقترحات والآراء التي من شأنها تحسين أوضاع مركز احتجاز السجناء والسجينات وأطفالهم في مديرية خورمكسر مطالبين وزارة الداخلية تحمل مسؤولياتها في توفير المتطلبات الإنسانية الضرورية وبالذات الغذاء والمياه وإعادة ترميم وإصلاح زنزانات وغرف مركز الاحتجاز بما يلبي الحاجات الإنسانية للسجناء والسجينات وأطفالهن.

كما أكد المشاركون والمشاركات على أهمية الإشراف الكلي للنيابة العامة لمراكز الاحتجاز الموجودة في أقسام الشرطة، وضمان الإجراءات القانونية في مجال القبض والتحقيق والاحتجاز وفتراتها القانونية، وبما يضمن أيضًا احترام الحقوق الإنسانية لهؤلاء السجناء والسجينات المحتجزين في تهم تنظر بعدها المحاكم في صحتها أو البراءة منها.
وقد خرج المنتدى بالعديد من التوصيات والمقترحات سيتم بحثها وتناولها مع صناع القرار في السلطة المحلية ومركز الشرطة في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى