​افتتاح مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
افتتح د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، اليوم الإثنين، مشروع تهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية، وتنفيذ مؤسسة صلة، بمعية رشاد شائع وكيل محافظة عدن، وعواس الزهري مدير مديرية خور مكسر.

وأكد د. الخضر أن كافة الأعمال الإنسانية التي يقوم مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية بتنفيذها ليست الأولى على مستوى المناطق المحررة، وتأتي لتوفير كافة الاحتياجات والمتطلبات التي تعجز المؤسسات عن توفيرها بسبب شح الإمكانيات.

وقال عبد الله الطيار منسق مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن إن مشروع تهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية في كلية الطب بجامعة عدن يأتي ضمن تدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي والتعليمي، لإيجاد بيئة تفاعلية جاذبة للتعلم وإتاحة وصول الطلبة وأعضاء هيئة التدريس إلى الإمكانيات التدريبية من خلال تأمين الوسائل التعليمية الحديثة لهم، والإسهام في تطوير وتعزيز القدرات والكوادر الصحية في المجتمع اليمني.

وصرح علي باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة بأن المؤسسة استطاعت أن تنجز الأعمال المتعلقة بتهيئة وتجهيز المختبر كافة في وقت قياسي يتقدم الفترة المحددة للتنفيذ، وأضاف: "المختبر قد تم تجهيزه بأجهزة حديثة جدا ومتطورة تتواكب مع كافة التطورات في المجال المختبرات الطبية، متمنيا أن يستفيد طلاب كلية الطب كافة من هذه المختبر العلمي المتطور".

الجدير ذكره أن عدد المستفيدين من المشروع 2315 طالبا وطالبة و 772 من كادر التدريس، بينما تم تأهيل 5 قاعات مع ملحقاتها، ومبنيين تم تأهيلهما، وتوفير 165 وسيلة تعليمية وافتتاح المكتبة إلكترونية، وتشمل مراجع و كتب ووفيديوهات تعليمية وبرنامج عرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى