​بدء المعرض الأول للكتاب بكلية الطب في عدن

> عدن «الأيام» صقرالعقربي

>
افتتح د. الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن اليوم السبت، فعاليات المعرض الأول للكتاب، بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والثقافة المصرية، الذي أقامته جامعة عدن بكلية الطب والعلوم الصحية، بحضور رشاد شائع وكيل محافظة عدن، ود. عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية، وعدد من عمداء الكليات والقيادات المدنية. 

وأكد لصور أن معرض الكتاب يعتبر من أهم الفعاليات التي تقيمها الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي الذي يسهم  بتصنيف الجامعة في مصاف الجامعات العالمية، مشيرا إلى أن المعرض يدعم تنمية الطلاب والوعي الثقافي لدى كافة أفراد المجتمع.
وأشار شايع إلى أهمية المعرض في إتاحة الفرصة أمام الطلاب والباحثين لاقتناء الكتب والمراجع العلمية التي تلبي رغباتهم وتساعدهم في أعمالهم العلمية والبحثية وتطوير وتنمية قدراتهم المعرفية.


وقال مندوب المؤسسة العربية للعلوم والثقافة المصرية محمد عوض باعساس إن عددا من دور النشر المصرية والعربية في المعرض مشاركة، موضحا أن المعرض يضم 1500 كتاب في كافة المجالات الأدبية والعلمية، وسيستمر لـ 6 أيام.

ويذكر أن الكلية لديها عدد من النشاطات والمعرض الثقافي أحد نشاطاتها العلمية التي ترتبط بالطالب والمجتمع.
وقال التميمي إن الكلية تتجهز لافتتاح مكتبتها الإلكترونية النوعية خلال الأيام القريبة القادمة.

 وضم المعرض مجموعة كبيرة من الكتب العلمية والأدبية والتاريخية والدينية وقصص وكتب الأطفال الشيقة  باللغتين العربية والإنجليزية، ذلك من أجل تلبية احتياجات القراء من جميع الاتجاهات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى