3 فئات مساحة الأراض المصروفة للشهداء والجرحى والشباب

> الحوطة «الأيام» خاص

>
  • الثلاث الفئات الأولى 15*15 والثانية 20*15 والثالثة 15*13
أكدت مصادر محلية أمس الأحد لـ "الأيام" بدأ سماسرة أراض في لحج، خلال اليومين الماضيين، بشراء أراضي الشباب التي أعلنت السلطات المحلية منحها أواخر الأسبوع بأثمان بخسة، كاشفة أن هؤلاء السماسرة يستغلون "الظروف المادية التي يعاني منها المستفيدون من الأراضي".

والخميس الماضي، حصلت "الأيام" على قوائم بأسماء المستفيدين من الأراضي المخصصة للشباب وأسر الشهداء والجرحى التي صرفتها السلطات لهم كمستحقين من البون الشاسع من الأراضي التي تمتلكها مساحة المحافظة.

وقال أحد المصادر "إن كثيرا من المستفيدين قاموا بالفعل في اليومين الماضيين بعملية بيع أراضيهم بمبالغ مالية زهيدة تصل ما بين 500 ألف إلى مليون ريال قبل أن يتسلموها بعقود رسمية من قبل الأراضي". وتتوزع مساحة الأرض الواحدة الى ثلاث فئات الأولى 15*15 والثانية 20*15 والثالثة 15*13.

وأوضح المصدر الذي طلب ألا ينشر اسمه "أن متنفذين يسعون للسيطرة على مخطط الشباب المقدر بـ 7800 قطعة أرض سكنية لغرض المتاجرة بها وبيعها بأسعار خيالية".

وكشفت مصادر أخرى مطلعة على الموضوع بشكل منفصل عن "وجود مخططات سكنية خاصة تابعة لمستثمرين بجانب مخطط الشباب يتم بيع قطعة الأرض السكنية الواحدة في تلك المخططات الخاصة بأكثر من 40 ألف ريال سعودي" .

وأكد المصدر أن هناك توجه من قبل بعض الجهات لمنح متنفذين ومستثمرين أراضي الشباب، مقابل مبالغ مالية يتم إعطاؤها للمستفيد للاستحواذ عليها بشكل رسمي.

وكان محافظ لحج في أثناء تدشين توزيع المرحلة الأولى من الأراضي للمستفيدين، المقدرة بـ 300 قطعة أرض سكنية للشباب والشهداء والجرحى بمديريتي الحوطة وتبن، قد شدد على المستفيدين بالحفاظ على الأرض مشيرا إلى أن "الكل يتهافت عليها بعد فتح الشوارع المحورية والفرعية في المدينة السكنية للشباب".راو

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى