وزير المياه يناقش مع اليونيسيف خطط ومشاريع الوزارة لـ2022

> عدن «الأيام» سبأ:

> ناقش وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير مكتب اليونيسيف تشارلز نزوكي، خطط ومشاريع الوزارة للعام القادم 2020، وسبل التعاون والشراكة لتنفيذها وتشغيل حقول المياه ومحطات معالجة الصرف الصحي.

وأكد الشرجبي على أهمية توفير المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل حقول المياه ومحطات معالجة الصرف الصحي، والعمل على خطة للتوسع في إنشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية لتشغيلها قبل رفع الدعم عن الديزل لتجنب خروجها المفاجئ عن الخدمة، وتوقف الضخ في عدد من المدن، وهو ما سينعكس على الاستقرار وسبل عيش المواطنين وانتشار الأمراض والأوبئة.

ولفت إلى أن البناء المؤسسي جزء رئيس من أهداف المنح والمساعدات التي يقدمها المانحون لليمن، ولا تقل أهمية عن تنفيذ المشروعات حتى لا تصبح هذه المشروعات عديمة النفع وبلا جدوى.
وشدد على أهمية أن تعمل اليونيسيف بشفافية وحياد تام في كافة أنحاء البلاد، وأن لا تخضع للضغوط خارج آلية عملها في سبيل خدمة أطفال اليمن.
من جانبه، أكد مدير مكتب اليونيسيف في عدن بذل المنظمة الأممية كافة الجهود من أجل مساعدة أطفال اليمن، ملفتا إلى أنه سيناقش مع مسؤولي اليونيسيف سبل دعم المشاريع المتعلقة بحياة الناس وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى