​مساعٍ حكومية لمناقشة أوضاع هيئة التدريس في جامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نظم د. خالد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني في مدينة عدن اليوم الاثنين لقاءً لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بحقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن مع نقابة أعضاء هيئة التدريس فيها.
وأشار د. الوصابي إلى الدور الريادي لأعضاء هيئة التدريس والكوادر التعليمية والإدارية في الجامعات الحكومية، والذين اضطلعوا به من خلال انتظام العملية التعليمية على الرغم  من صعوبة الأوضاع العامة التي تسببت بها الحرب.

وأضاف الوصابي "كان لهم الدور الأبرز في تطبيع الوضع التعليمي خصوصًا في المناطق المحررة في إشارة منه إلى الكادر التعليمي في المناطق المحررة.
وناقش اللقاء معالجة أوضاع أعضاء هيئة التدريس المعيشية والتسويات الوظيفية وإطلاق العلاوات السنوية لكوادر الجامعات، مؤكدًا تفهم الحكومة لمطالبهم الحقوقية المشروعة.

وركز اللقاء على قرار مجلس الوزراء بشأن إطلاق العلاوات السنوية لموظفي القطاع العام المتوقفة منذ 2014م، بالإضافة إلى مخرجات لقاء قيادة جامعة عدن مع الحكومة والمصفوفة التي يجري الإعداد لها.
وبين الوصابي أن الحكومة اتخذت عددًا من الإجراءات اللازمة لتخفيف آثار التراجع الاقتصادي في المناطق المحررة، وأن الإصلاحات الحالية بدأت تؤتي أكلها في تحسن قيمة العملة الوطنية، وهو ما سيسهم في تحسن كثير من الأمور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى