​تهيئة الانتقال من مرحلة الثورة لمرحلة الدولة في ورشة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​اختتمت المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، ورشة العمل التي نظمتها بعنوان "تهيئة الانتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة الدولة" برعاية الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتحدث عاد محمد علي هيثم رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة، عن أهمية الشفافية في العمل النقابي ووجوب أن يكون مبدأ الشفافية هو السائد في سبيل تحقيق مصلحة العمال والدفاع عن حقوقهم ومكاسبهم عبر النظم والقوانين.

​تهيئة الانتقال من مرحلة الثورة لمرحلة الدولة في ورشة بعدن
​تهيئة الانتقال من مرحلة الثورة لمرحلة الدولة في ورشة بعدن

وأكد رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية على أهمية تقييم القدرة على الانتقال من مرحلة الثورة لمرحلة الدولة في مختلف المؤسسات، متمنيًا لجميع المشاركين في الورشة الخروج بمعارف تطور من أداء عملهم في الاتحادات والنقابات.

وقدم جمال مسعود رئيس الدائرة الإعلامية في النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين ورقة عمل حملت عنوان "مضامين العمل النقابي المحلي والعربي والدولي" وشملت نتائج الحاجة العالمية لنشوء نقابات تدافع عن حقوق العمال في ظل الطفرة الصناعية وتزايد عدد المؤسسات المنتجة صناعيًا، وزراعيًا، وخدماتيًا.

هذا وقدمت خلال الورشة عددًا من المداخلات للمشاركين تحدثوا فيها عن دور الرقابة في مؤسسات الدولة التي تكون عبر الكادر النقابي التي تقوم بتنفيذ القوانين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى