​نائب محافظ البنك المركزي يعقد أول اجتماع مع فريق البنك الدولي

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد فريق البنك المركزي اليمني برئاسة د. محمد باناجة نائب المحافظ اليوم الأربعاء اجتماعًا مع فريق البنك الدولي عبر تقنية الاتصال المرئي لمناقشة جوانب مشروع المساعدة والدعم الفني المقدمة للبنك المركزي اليمني.

واستعرض الخبير الاقتصادي أكرم الشوربجي محاور وأهداف المشروع والتنسيق للمساعدات المقدمة من شركاء التنمية للبنك المركزي اليمني وضمان شموليته ليضم كافة أنشطة البنك وتطوير أداءه في القيام بوظائفه وتحقيق أهدافه، وتعزيز دوره الريادي في قيادة القطاع المصرفي، وتطبيق معايير الالتزام وأسس الحوكمة الحديثة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة موضوع التقييم المالي، والخطوات اللاحقة التي ترمي إلى إعداد خطة عمل تنفيذية لتطوير أداء البنك المركزي اليمني.
وفي ختام الاجتماع أكد د. باناجة على أهمية الدعم الذي يقدمه البنك الدولي، مشيرًا إلى ضرورة تطوير العلاقة بين الطرفين بما يفضي إلى تعزيز دور البنك المركزي وتطوير قدراته المؤسسية بما يمكنه من مواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها الجهاز المصرفي في اليمن.

يذكر أن البنك المركزي اليمني قد عقد عدة لقاءات سابقة مع شركاء التنمية تتقدمهم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وFCDO البريطانية وصندوق النقد الدولي ضمن الإعداد لخطة عمل تنفيذية لتطوير أداء البنك المركزي اليمني.
وقد شارك في الاجتماع عدد من المختصين في قطاع العلاقات المصرفية الخارجية وقطاع الرقابة على البنوك ووحدة جمع المعلومات في البنك المركزي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى