اجتماع في عدن لتفعيل مكاتب الشؤون القانونية

> عدن «الأيام» سبأ:

> ناقش اجتماع عقد، الخميس، في العاصمة عدن برئاسة وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، أحمد عرمان، تفعيل دور دوائر الشؤون القانونية في المؤسسات والهيئات الحكومية.
وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه سير عمل مديري الشؤون القانونية في مؤسسات الدولة بقطاعاتها المختلفة، وسبل معالجتها بما يسهم في تسريع وتيرة الأداء وتطويره لتحقق الأهداف المرجوة.

وفي الاجتماع الذي ضم مديري عموم مكاتب الشؤون القانونية في المؤسسات الحكومية، أكد الوزير عرمان على التبعية القانونية للدوائر بالوزارة وفقا للقانون رقم 30 لسنة 96م، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (295) لسنة 2013، مشددا على المديرين ضرورة التمثيل القانوني الصحيح للدولة، وإلزامية القيد القانوني في السجلات الرسمية لدى قضايا الدولة وترسيخ مفهوم سيادة القانون والحكم الرشيد.

وأشار الوزير عرمان إلى أهمية تعزيز وبناء قدرات الكادر القانوني في مجال الصياغة القانونية والإسراع في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة الإشكاليات المتعلقة بالعقود التي ترهق الدولة، مشددا على ضرورة الإشراف على كافة التصرفات التي تترتب عليها آثار قانونية بحقوق وأموال الدولة، وتوفير الحماية القانونية وفقا لنص قانون قضايا الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى