النقابة تدعو رئاسة الجامعة ومحافظ حضرموت لمناقشة توقف الدراسة

> المكلا «الأيام» خاص:

> أصدرت نقابة هيئة التدريس بجامعة حضرموت ومساعديهم، اليوم الجمعة، بيانا، في أعقاب اجتماع الهيئة الإدارية للنقابة ورؤساء النقابات بالكليات، الذي تم الأربعاء الماضي، وتدارست فيه الأوضاع، التي تمر بها الجامعة.
وكان الاجتماع قد قوّم المستجدات التي طرأت، منذ توقف الدراسة الجامعية قبل شهرين، وفي ظل تخلي رئاسة الدولة والحكومة والسلطة المحلية عن مسؤولياتهم تجاه الجامعة، وعدم وضع أي حلول لمعاناة أساتذة الجامعة ومنتسبيها وطلابها، وصمتهم المطبق تجاه هذه المصاعب لأكثر من شهرين منذ توقف الدراسة.

وطالب البيان رئاسة الجامعة، والمحافظ بعقد لقاءين موسعين منفصلين، مع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم لوضع المعالجات السريعة لأسباب توقف الدراسة الجامعية.
وحددت مطالبها الخاصة بها، ومنها إعادة قيمة راتب الأساتذة ومساعديهم إلى مستواه في عام ٢٠١١م، وإطلاق العلاوات السنوية بانتظام، وتنفيذ التسويات المستحقة وبدل الأثاث وتذاكر السفر والعمل الإضافي وغيرها. وسرعة تحريك ملف أراضي الأساتذة ومساعديهم، وسرعة توظيف متعاقدي الجامعة ومطالب أساسية أخرى.

وأكدت النقابة التزامها بمقررات نقابات الجامعات في المناطق المحررة من خلال مجلس التنسيق الأعلى للجامعات.
وأكدت أيضا على تمسكها بالمطالب الحقوقية المشروعة، التي ترفعها الهيئة الحقوقية الحضرمية، التي تضمنها بيان اللقاء التشاوري الحضرمي الموسع بيوم ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى