محافظ حضرموت: العام الجديد سيخصص للنهوض بقطاع الأمن ورفع كفاءة المنشآت العسكرية التعليمية

> المكلا «الأيام» خاص:

> أعلن محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن العام 2022، سيكون عام النهوض بقطاع الأمن والشرطة، والاهتمام برفع كفاءة المنشئات العسكرية التعليمية، والاهتمام بتدريب القادة والضباط وأفراد الجيش والأمن، بالتعاون مع قوات التحالف العربي.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها المحافظ البحسني، أمس الخميس، في حفل تخرج الدورات العسكرية المتقدمة والتنشيطية لأفراد الأمن والشرطة بساحل حضرموت والمنطقة العسكرية الثانية، تمثلت في تخريج الدفعة الرابعة للدورة التخصصية الكورنيت، ودورتين تنشيطيتين لأفراد الأمن والشرطة.

وقال محافظ حضرموت في كلمته: "إنها مناسبة غالية أن يتجدد اللقاء بتخرج دورات متقدمة وتنشيطية لأفراد الأمن والشرطة والمنطقة العسكرية الثانية"، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت انتظاماً للدورات، في دليل على أن العملية التدريبية قد انتظمت وفق خطة ممنهجة".

ونوّه المحافظ بالمهام الكبيرة التي ستقع على عاتق الخريجين، وخصوصًا أفراد الأمن، من خلال التعامل مع المواطنين وحل مشاكلهم، حاثًا على أن يكون الانضباط في أعلى مستوياته، وبذل كافة الجهود والطاقات، للحفاظ على حضرموت وأمنها واستقرارها، واحترمًا لهذا العمل المقدّس، مؤكدًا أن الأجهزة العسكرية والأمنية تقع في قمّة اهتمامات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، خصوصًا في هذه المرحلة.

وأشاد المحافظ القائد البحسني بجهود ودعم دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مثنيًا على ما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة لمحافظة حضرموت، من خلال تخصيص برنامج للأمن والشرطة استمر لمدة عام كامل، ورفد إدارة الأمن بالآليات والمعدات، وتأهيل مراكز الشرطة وتزويدها بكافة المتطلبات.
وهنّأ الخريجين بمناسبة تخرجهم، راجيًا لهم التوفيق في كافة المهام المسنودة إليهم، شاكرًا فريق التدريب الذي بذل جهودًا لإيصال كافة المعارف والمفاهيم للمتدربين خلال فترة التدريب.

من جانبه، أشار القائم بأعمال المدير العام للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس إلى أن خريجي الدفعتين من الأمن بعد تلقيهم دروس علمية وميدانية، سيعودون إلى العمل الميداني لتطبيق كل تلك المفاهيم في مختلف أقسام الشرطة، داعيًا الجنود والضباط الخريجين بأن يكونوا قدوة وأسوة حسنة لإخوانهم الآخرين.

وقدّمت الدفعات المتخرجة عرضًا عسكريًا مهيبًا، لإلقاء التحية على المحافظ القائد البحسني، مجسدين خلال العرض العسكري مدى التحامهم واصطفافهم خلف قيادتهم، وأظهروا جاهزيتهم واستعدادهم للتصدي لأي مخاطر تهدد أمن واستقرار حضرموت، والحفاظ على مكتسباتها العسكرية والأمنية والتنموية.
وفي ختام الحفل كرّم محافظ حضرموت الخريجين الأوائل والمتميزين في الدورات العسكرية المتقدمة والتنشيطية لأفراد الأمن والشرطة بساحل حضرموت والمنطقة العسكرية الثانية، نظير انضباطهم والتزامهم وتميزهم وتحقيقهم نتائج متقدمة في الدورات التخصصية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى