مواطنون بعدن: أجرة المواصلات مازالت مرتفعة رغم قرار التخفيض

> عدن «الأيام» خاص:

> شكا المواطنون بعدن من عدم التزام محطات المواصلات وأصحاب الباصات وسائقي سيارات الأجرة بمديريات عدن، بتخفيض تعرفة النقل بما يتناسب مع ما حدده مكتب النقل بالعاصمة عدن لأجرة الباصات بين المديريات وفقًا للانخفاض في أسعار المشتقات النفطية.
وقال مواطنون في حديثهم لـ"الأيام"، اليوم الجمعة، إنهم استبشروا خيرًا بقرارات مكتب النقل بالمحافظة، لكن لم يلتزم مالكو سيارات الأجرة بما جاء في التسعيرة، لغياب دور الأجهزة الأمنية، وعدم تدخل نقابات مكتب النقل، والنقاط الأمنية بإلزام سائقي الباصات الدبابات الذين يسرقون قوت المواطن.

وأضاف المواطنون أن مكتب نقابة النقل لم يقم بالرقابة وإلزام جميع سائقي سيارات وباصات الأجرة التقيد بالتسعيرة "300 ريال بين المديريات الشيخ عثمان وكريتر وخورمكسر"، و"200 ريال الشيخ عثمان - إنماء 200 ريال و300 ريال للشعب والحرم الطلابي"، و "خط الشيخ عثمان - البريقة - صلاح الدين، فقم عمران 400 ريال"، الخطوط الداخلية أي داخل المديرية نفسها 100 ريال فقط.

يذكر أن صفيحة الوقود سعة 20 لترا قد انخفضت إلى 13200 ريال في عدن، ضمن السلع والمواد التي انخفضت مع التحسن الاقتصادي النسبي، بيد أن كثيرًا من التجار لم يقوموا بتخفيض السلع مثل تجار الخضار والفواكه، والملابس، ومغاسل الملابس، والصيدليات والبقالات، لضعف دور اللجان المجتمعية وحضور السلطة المحلية في المديريات والعاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى