​المجلس الأعلى لجمعيات المتقاعدين الجنوبيين تأبن الفقيد ناصر الطويل

> عدن «الأيام» غازي النقيب

>
نظم مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين، اليوم السبت، حفل تأبين الفقيد العميد الركن ناصر صالح الطويل، برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي. 

وفي التأبين ألقى كلمة اللجنة التحضيرية د. عبده يحيى الدباني قال فيها "إن الفقيد عاش حرًا مناضلًا منذُ وقت مبكر ضد الظلم والاستبداد، فعندما نال الجنوب استقلاله من البريطانيين ابتعث لدراسة في الاتحاد السوفيتي آنذاك وحصل على شهادة الماجستير بامتياز في العلوم السياسية، وعين قائدًا للموجهين في اللواء التاسع طهران قاعدة العند الجوية، ثم تدرج بالمناصب حتى أصبح النائب السياسي للواء التاسع طيران قاعدة العند، وظلّ يشغل هذا المنصب حتى حرب 1994، وهو العام الذي تم فيه غزو الجنوب".

وأضاف الدباني "لم يستسلم الفقيد بل ظل يناضل من موقعه كمعارض وقيادي في الحزب الاشتراكي اليمني وعند تأسيس جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين حيث كان أحد مؤسسي هذه الجمعية وعين أمينًا عامًا للجمعية".

وفي التأبين، نقل نائب الأمين العام لمجلس الانتقالي فضل محمد حسين الجعدي تحيات عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، راعي هذه المناسبة، لمناضل صلب كانت له بصمات وطنه في تاريخ النضال الجنوبي ومواقف مشهودة عبر المحطات الوطنية المختلفة".
وفي الحفل ألقيت أبيات شعرية بهذه المناسبة لشاعر حنش ثابت، وجرى عرض فيلماً وثائقياً عن مناقب الفقيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى