رئيس الوزراء يوجه بتشديد الرقابة على سوق الأدوية وضبط أسعارها

> عدن "الأيام" سبأ:

> وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وزارة الصحة العامة والسكان والجهات ذات العلاقة بالتعاون مع السلطات المحلية بتشديد الرقابة على سوق الأدوية والتحقق من جودتها وصلاحيتها وضبط أسعارها بما يتوازى مع التعافي الملحوظ الذي شهدته العملة الوطنية.

وشدد رئيس الوزراء لدى عقده، اليوم الأحد، بعدن اجتماعًا لقيادة وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية، مشددًا على تفعيل الدور الرقابي لهيئة الأدوية في تنظيم إنتاج واستيراد الأدوية والتحقق من جودتها وأسعارها، وتشجيع الصناعات الدوائية الوطنية، ومكافحة تهريب الأدوية، منوهًا بالجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار في القطاع الدوائي والمصانع الجاري إنشائها في حضرموت وعدن والضالع لتوسيع قاعدة الإنتاج الدوائي الوطني.

كما وجه بإنجاز وإعداد دراسات لتخصيص مناطق امتيازات خاصة للصناعات الدوائية في عدن وحضرموت.. مؤكدًا دعم الحكومة إنشاء مناطق استثمارية خاصة بالصناعات الدوائية ودعمها على مستوى اليمن.
واستمع الدكتور معين عبدالملك خلال الاجتماع من قيادة وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية إلى تقارير عن مستوى الأداء الرقابي في سوق الأدوية، والخطط المعدة في هذا الجانب ومدى تنفيذها، والتنسيق القائم مع السلطات المحلية.

كما اطلع رئيس الوزراء على مشروع إنشاء مختبرات مراقبة جودة الأدوية والمستلزمات الطبية في العاصمة المؤقتة عدن، والبالغ تكلفته أكثر من 3 ملايين دولار بتمويل من الهيئة العليا للأدوية، والذي سينفذ على مرحلتين وسيحتوي على عدد من المختبرات المتصلة بجودة الأدوية والهرمونات وفحص النباتات الطبية، وأكد بهذا الخصوص على أهمية إنجاز المشروع في المدى الزمني المحدد ووفق المواصفات المعتمدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى