مأرب.. آلية لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق والتجار المخالفين

> مأرب "الأيام" سبأ:

> ناقش اجتماع عقد، اليوم الأحد، في محافظة مأرب برئاسة وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، وضع آلية عمل لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق وضبط وإحالة التجار المخالفين.

كما ناقش الاجتماع الذي ضم نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة ياسر الحاشدي، ونائب مدير الغرفة التجارية عبدالرحمن منيف، ومساعد مدير عام شرطة المحافظة العميد عبده السياغي، الجهود المبذولة للرقابة على الأسواق في مدينة مأرب ومتابعة تجار الجملة والتجزئة لتخفيض الأسعار وفقًا للقيمة الشرائية للريال اليمني والذي شهد تحسنًا ملحوظًا في قيمته خلال الأيام الأخيرة.

واستعرض الاجتماع الوضع التمويني في كافة المواد الغذائية الأساسية والسلع التموينية والاستهلاكية والخضروات والفواكه في جميع الأسواق المحلية على مستوى المحافظة.. مشددًا على ضرورة تأمين مخزون غذائي كافٍ في المحافظة وإقرار آلية رقابية على الحركة التجارية من وإلى المحافظة.

وأقر المجتمعون، اعتماد قائمة موحدة بأسعار كافة السلع والمنتجات والخدمات وتحديثها بصورة يومية وفق التغيرات المستمرة في قيمة العملة الوطنية وإلزام التجار بها وتنفيذ حملات تفتيش ميدانية ومستمرة إلى الأسواق للتأكد من مدى التزام التجار باللائحة وضبط المخالفين منهم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والضبطية وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ العقوبات والإجراءات القانونية الرادعة.

وفي موضوع منفصل ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم الأحد، مع وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي، مستجدات الوضع الإنساني في المحافظة والاحتياجات الملحة للنازحين عمومًا والمهجرين قسريًا من مديريات مأرب الجنوبية بشكل خاص.

وتعرف الوكيل مفتاح، من رئيس الوفد الكويتي الدكتور عبدالرحمن عوف، على أبرز التدخلات الإنسانية للجمعية في محافظة مأرب وإسهاماتها في تلبية جزء من الاحتياجات المتزايدة للنازحين في مخيمات وتجمعات النزوح في المحافظة.. مبديًا استعداد الجمعية لرفع مستوى الاستجابة الإنسانية في المحافظة وتمويل المشاريع المستدامة التي تحقق التعافي الاقتصادي.

وأوضح الدكتور مفتاح، أن مليشيات الحوثي هجرت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة أكثر من مائة ألف نسمة من مديريات مأرب الجنوبية خلال عدوانها الأخير على مناطقهم وقصفها المستمر لقراهم ومنازلهم.. مؤكدًا أن النازحين حديثًا والمهجرين قسريًا من مديريات مأرب الجنوبية يعيشون في مائة مخيم وتجمع سكاني في مدينة مأرب ومديرية الوادي في ظل ظروف إنسانية صعبة تفتقر للحد الأدنى من متطلبات الحياة الكريمة.

وعبر وكيل محافظة مأرب عن شكره للأشقاء في دولة الكويت حكومة وشعبًا على دعمهم المستمر لإخوانهم اليمنيين في مختلف المجالات.. معربًا عن تطلعه بتقديم المزيد من التدخلات الإنسانية بما يسهم في تحسين أوضاع النازحين والمهجرين في المحافظة ويخفف من معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى