تدمير آليات عسكرية عزز بها الحوثي إلى بيحان

> بيحان «الأيام» خاص:

> دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، آليات عسكرية تابعة لجماعة الحوثي في جبهة بيحان بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن غارات التحالف تمكنت من استهداف آليات الجماعة في جبهة الصفراء، مؤكدة أن الآليات المدمرة كانت تحمل أسلحة ثقيلة إلى جانب كميات من الذخائر، وقد دمرت خلال الاستهداف.

وفيما يتعلق بالهجوم الذي استهدف مطار عتق، فاتهم المتحدث باسم ألوية العمالقة، الحوثيين بقصف المطار، مؤكداً أنه لا توجد أي خسائر كبرى بفضل الاحترازات التي اتخذتها الألوية.

في حين أدانت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في عدن "الهجوم والاستهداف الإرهابي الجبان الذي تعرض له مطار عتق مساء الثلاثاء الماضي، لفتت إلى أنه أدى إلى تلف بعض معدات المطار الفنية.

يذكر أن منذ يومين، وصلت تعزيزات من القوات المشتركة إلى جبهات شبوة لتحرير المديريات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، واندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني والمليشيات على الأطراف الحدودية للمحافظة، ما أدى إلى إصابة العشرات من مقاتلي الحوثي.

وكانت الجماعة الحوثية قد كثفت هجماتها منذ سبتمبر الماضي انطلاقاً من محافظة البيضاء، وتمكنت من السيطرة على مديريات عين وبيحان وعسيلان في شبوة، ما مكنها من فتح جبهة جديدة نحو محافظة مأرب من جهة حريب وصولاً إلى احتلال مديريات العبدية وجبل مراد والجوب.

وفي وقت لاحق شنت طائرات التحالف غارات جوية جديدة على معسكر اللواء 19 التابع للحوثيين، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكد مصدر مطلع أن غارة جوية استهدفت المعسكر الواقع داخل مدينة العليا ببيحان، الذي يسيطر عليه الحوثيون.

وأضاف أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من موقع الاستهداف.

يأتي ذلك بعد ضربتين مساء أمس الأول على نفس المعسكر، تسببت بوقوع قتلى وجرحى أيضًا في صفوف المليشيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى